يونيو 25, 2018

ميشلان تطور اطارات تتحمل سرعة 500 كم/س

الاطارات هي صلة الوصل ما بين السيارة وسطح الطريق بالتالي من الضروري الاهتمام بها قدر الامكان حيث أن اهمالها قد يسبب كوارث تؤدي للوفاة.

بدأ الاهتمام بصناعة اطارات بالتزامن مع ظهور السيارات نفسها حيث برزت الحاجة لها لتحمل السير على الطرقات خاصة أنه لم تكن الطرقات مهيئة للسير كما هو الحال اليوم.

من أبرز العوامل التي أبرزت اسم علامة ميشلان هي تطويرها اطارات خاصة بسيارة بوجاتي فيرون التي تتحمل السير بسرعة تفوق 400 كم/س الا أنها كذلك وفي تحدي لذاتها ستقوم بتطوير ما يلزم لبلوغ هينيسي فينوم F5 حاجز 500 كم/س أي أنه ليس جديدا تحمل الأرقام الجنونية هذه.

تطوير اطارات قادرة على تحمل سرعة 500 كم/س ليس بالأمر السهل لكن علامة ميشلان العريقة لا تعترف بالمستحيل ولن تألو جهدا خاصة وأنها ستعمل كل ما يلزم لضمان بلوغ سيارة هينيسي فينوم F5 غايتها دون أية مشاكل تذكر حيث أن الجهد المبذول ستظهر ثماره عندما يتم الاختبار.

اطارات ميشلان

يذكر أن ميشلان كانت دائما تلبي كل ما يتعلق بجموح السرعة حيث أنه في فترة الثمانينات من القرن الماضي زودت بورشه 959 بما يلزم لكسر حاجز سرعة 300 كم/س وبالتالي لا شيء يصعب عليها أبدا.

من ضمن انجازات ميشلان في عالم الرياضة الميكانيكية هي فوزها كمزود اطارات لـ27 مرة في سباق التحمل الأشهر 24 ساعة في لومان حيث أنها زودت سيارة تويوتا التي فازت بنسخة عام 2018 أي أن العلامة المذكورة ضليعة فيما يتعلق بالتحمل وبالتالي انتاج ما يلزم لبلوغ حاجز 500 كم/س هو أمرا معقولا.

اطارات ميشلان

شركة ميشلان الفرنسية هي من الشركات الرائدة فيما يتعلق بصنع الاطارات حيث أنها توفر كافة القياسات الممكنة للسيارات وأيضا للطرق الوعرة والمستوية كم أنها كانت من المزودين لبطولة العالم للفورمولا1 في فترتين حيث كانت الأولى من 1977 لغاية 1984 والثانية هي الواقعة ما بين 2001-2006 والتي شهدت احراز فريق رينو مع فرناندو ألونسو لعامي 2005 و 2006 والتي بعد ذلك انسحبت نهائيا الا أننا لا نعلم اذا ستقرر العودة مجددا حيث لا يعلم أحد مالذي يخبئه المسقبل.

أهم المقالات