مايو 19, 2018

ميشلان تحدث ثورة عن طريق عجلات تويل

يتم تطوير مفهوم “تويل – Tweel” منذ فترة في عالم تصنيع الإطارات، ولمن لا يعرف شيئا عن هذا الأمر، فإن هذه الكلمة اختصار لمزيج بين كلمتي tire (إطار) وwheel (عجلة)، وهذا المفهوم عبارة عن إطار للسيارة بدون هواء.

تعمل شركة ميشلان على تطوير مفهوم تويل منذ 10 أعوام، والآن تستعد الشركة الفرنسية لإصدار هذا الإطارات إلى الاسواق، وعملت على إنشاء وحدة تسمّى بميشلان تويل تكنولوجيز، من شأنها إنتاج الإطارات التي ستستخدم فقط في المركبات ذات الاستخدامات المحدّدة (UTV).
ومن المتوقّع أن تحل هذه العجلات محل تلك المستخدمة حاليا في هذا النوع من السيارات، وهي عجلات شعاعية بقياس 26 انش، أبرز ما يميّزها أنّها لا تحتاج لقياس ضغط الهواء، لأنّه لا يوجد فيها هواء في الأساس، كما أن السائق سيتخلّص من قلق إمكانية التعرّث لثقوب في الإطار.
ميشلان
يتميّز هذا النوع من الإطارات بأنه تم تصميمها باستخدام نظام يحافظ على سلامة الإطار، وبإمكان شكلها أن يتغير قليلا ، وفقا للتضاريس التي تسير عليها، ما يزيد من قدرتها على السحب عند السير على الطرق الوعرة، لكن الاعتماد على هذه الإطار ليس أمرا محبّبا بالنسبة لعشاق السرعة، لأنه لا يصلح السير عليها لسرعة تزيد عن 37 ميل/ساعة.
وأعدّت ميشلان حتى الآن إطاراتها الجديدة الفارغة من الهواء، على نمطين من البراغي (4×127 و4×156)، وهو ما ينطبق على سيارات كام-أم ديفيندر وكاواساكي مول وبولاريس رينجر، وتعكف ميشلان على إحداث تغييرات أخرى لكي تكون هذه الإطارات صالحة للاستخدام مع سيارات جون ديري وهوندا وكوبوتا وأرج في أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل، لكن ثمن هذه العجلات باهظ للغاية، حيث ستكلّف الواحدة منها 750 دولار أميركي.
الجدير ذكره أن ميشلان ليست الشركة الأولى التي فقدت بإطارات “تويل”، حيث سبق لشركو بولاريس أن فكّرت بالأمر لدى الكشف عن سيارة سبورتسمان WV850 H.O. العام 2013.

أهم المقالات