سبتمبر 30, 2015

مولينا يحتفي بأول انتصاراته في سباق DTM

في مشاركته الـ 67 بسباق السيارات الألمانية الجوالة، احتفل سائق أودي الكتالوني، ميغيل مولينا، بتحقيق الفوز أخيراً في هذا السباق على حلبة نوربورغ. ويعد هذا الفوز الانتصار الثامن لأودي من أصل 16 سباق خاضته هذا الموسم.

واستمتع 69 ألف متفرج بمشاهدة جولتين مفعمتين بالتشويق من سباق DTMفي إيفل مع مستوىً عال من الإثارة في الميدان،والتي بالكاد أثرت على انتصار مولينا في سباق يوم الأحد. وبعد وصوله إلى مركز الصدارة صباحاً في سيارة توفل أودي RS 5 DTMمن فريق ’أودي سبورت تيم آبت سبورتلاين‘، حافظ مولينا على تميزه عن منافسيه في بداية سباق فترة بعد الظهر وعبر خط النهاية ليكون الفائز بدون منازع مع فارق 7.5 ثانية عن أقرب منافسيه.

Miguel Molina_1.jpg

وجاء مايك روكينفيللر كثاني أفضل سائقي أودي يوم الأحد على سيارة شافلر أودي RS 5 DTM من فريق ’أودي سبورت تيم فونيكس‘؛ وحلّ في المرتبة السابعة. وحافظ الحائز على بطولة سباق DTM العام 2013 على مجموعته الأولى من الإطارات أكثر من معظم السائقين الآخرين؛ وكان على مقربة من باسكال ويرلين (مرسيدس) متصدر الترتيب بعد توقفه في محطة الكشف والخدمة. ومع ذلك، فقد حظي ويرلين على دعم كبير من زميله ماكسيميليانغوتز بحيث أصبح روكنفيللر أشبه بمحاربٍ وحيد دون أي فرصة لمواجهة سيارتي مرسيدس.

من جانب آخر، أضاع ماتياس إكستروم، في المرتبة الحادية عشرة، على نفسه تسجيل النقاط. وتقدم السويدي في سيارة ريد بول أودي RS 5 DTMمن المرتبة 17 عند بداية السباق إلى المرتبة 11؛ ووصل إلى مراكز متقدمة في بعض الأوقات. ومع ذلك، كلفه البطء في الدخول إلى محطة الكشف والخدمة وقتاً ثميناً حرمه من فرصة التعويض عما فقده من زمن. وفي الثلث الأخير من السباق، علق إكستروم خلف سيارة المرسيدس التي يقودها دانييل جونكاديللا. وأعقب ذلك وصوله إلى المرتبة العاشرة يوم السبت، مما هبط به إلى المركز الثالث في ترتيب سائقي سباق DTM بعد أن حل موتارا بقوة في المرتبة الثانية ضمن أول سباقات عطلة نهاية الأسبوع.

Castrol EDGE Audi RS 5 DTM #48 (Audi Sport Team Abt), Edoardo Mortara.jpg

وتقدم أدريان تامباي في سيارة بلاي بوي أودي RS 5 DTMمن المرتبة 22 إلى المركز 12، بفارق مرتبتين عما وصل إليه يوم السبت حيث جاء في المرتبة 14 بعد الصراع الذي خاضه الصف الأخير جراء الحادث الذي وقع أثناء التصفيات. وجاءنيكو مولر (أودي فاينانشالسيرفسز أودي RS 5 DTM) في المرتبة 16 وهي نفس المرتبة التي احتلها في سباق يوم السبت؛ فيما اضطر جيمي جرين (هوفمان جروب أودي RS 5 DTM) – وكلاهما من فريق ’أودي سبورت تيم روزبرغ‘ – للاكتفاء بالمرتبة 17. وبعد كارثةيوم السبت التي تعرض لها جرين، حيث انتهى سباقه بعد الاصطدام بسيارة ’بي إم دبليو‘ التي يقودها السائق توم بلومكفيست، ضمن قاعدة انطلاق جيدة لسباق الأحد عبر صعود ثلاث مراتب في التصنيف، ولكنه تعثر في البداية مما سبب له خسارة على الأرض.

وبعد الوصول إلى المرتبة الثانية في اليوم السابق – والمركز الخامس في الموسم –اضطر إدواردو مورتارا على ركن سيارته كاسترولإيدج أودي RS 5 DTMفي وقت مبكر يوم الأحد بعد الاصطدام بسيارة تيمو جلوك. وبالنسبة لـ تيموشايدر (’أوتو تيست أودي RS 5 DTM)، انتهى السباق في الحصى بعد اللفة الأولى جراء اصطدام سائق سيارة مرسيدسروبرت ويكنز به.

وقبل نهائي سباق DTM على حلبة هوكنهايم يومي 17/18 أكتوبر، تسنت لإدواردومورتارا وماتياس إكستروم– مع تراجع بمقدار 37 و38 نقطة على التوالي – فرصة حسابية صغيرة لاعتراض متصدر الترتيب باسكال ويرلين (مرسيدس). وسيتم تحديد الفائز في تصنيف المصنعين في هوكنهايم أيضاً.

أهم المقالات