ديسمبر 14, 2018

موعد وصول هيونداي باليسيد 2020 إلى أسواق الخليج

منذ أن أعلنت الشركة الكورية عن طرازها الجديد كليا هيونداي باليسيد 2020 خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018، ونحن نترقب وصوله إلى منطقتنا. فالطراز الجديد يقدم مساحات فسيحة في الصفين الثاني والثالث والصندوق مع عدد من التقنيات المرنة التي تساهم في تسهيل حركة الركاب داخل السيارة.

وبذلك سيتم إنتاج هيونداي باليسيد 2020 في مصنع هيونداي بمدينة أولسان الكورية وسيكون متاحاً للعملاء من خلال موزعي الشركة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وإفريقيا بحلول صيف العام 2019.

من المتوقع أن تشكل هيونداي باليسيد 2020 إضافة مميزة إلى مجموعة هيونداي الرائدة من السيارات الرياضية المدمجة ذات الدفع الرباعي، كما ستشكل نقلة نوعية من حيث التصميم والهندسة تتفوق بهما على المنافسين ضمن ذات الفئة.

التصميم الخارجي

يتمتع الطراز الجديد بتصميم عصري فيه الكثير من الجرأة والقوة، ويتجسد ذلك من خلال تصميم الواجهة الأمامية ذات الشبك العريض والأضواء الأمامية LED المتصلة بشكل رأسي والتي باتت من ميزات التصميم الخارجي لأحدث طرازات هيونداي.

كما يعطي تصميم غطاء المحرك للسيارة حضوراً فريداً، إلى جانب الأعمدة الأمامية التي تم تصميمها لتقدم مساحات بانورامية تعكس رحابة السيارة من الداخل.

وتوفر المصدات كاملة الحجم إلى جانب الخطوط الجانبية المدروسة بعناية انحناءات مميزة تعطي السيارة الكثير من الفخامة، فيما يرسخ المظهر الخلفي للسيارة إطلالتها الفسيحة وثباتها الواضح.

موعد وصول هيونداي باليسيد 2020 إلى أسواق الخليج

مقصورة هيونداي باليسيد 2020

من الداخل، تجمع هيونداي باليسيد 2020 بين الاحساس بالاسترخاء والراحة المطلقة من خلال مقاعدها التي تتسع لثمانية ركاب والمكسوة بجلد النابا الفاخر للفئات العليا. في حين تم تزويد الكونسول الأمامي بلمسات مميزة من الخشب الذي يوحي بأجواء من الراحة والفخامة.

كما حرصت هيونداي على تقديم تجربة مميزة للركاب أيضاً حيث زودت باليسيد بمفتاح خاص يمكنه بضغطة واحدة أن يحرك مقاعد الصف الثاني لتسهيل دخول الركاب للصف الثالث، كما تتيح إمكانية طي وتعديل مقاعد الصفين الثاني والثالث كهربائيا. فيما تم تزويد مقاعد الصف الثاني أيضا بنظام التهوية لتأمين راحة أكبر للركاب.

وتوفر السيارة منافذ “USB” مخصصة لصفوف المقاعد الثلاثة ليصل عددها إلى 7 منافذ تحقق العملية والراحة للركاب والسائق في آن معاً. كما تسمح المرآة الأمامية للسائق برؤية جميع الركاب بما فيهم ركاب الصف الثالث بوضوح.

موعد وصول هيونداي باليسيد 2020 إلى أسواق الخليج

التقنيات التكنولوجية

حصلت هيونداي باليسيد 2020 على مجموعة كبيرة من التقنيات المساعدة وأنظمة الأمان بما فيها: نظام كشف النقطة العمياء التي تتيح رؤية كاملة لجوانب السيارة عند تشغيل مؤشر تغيير المسار، إلى جانب نظام تفادي الاصطدام بالنقطة العمياء.

كما تم تزويد المقصورة بشاشة عرض كبيرة تعمل بنظام اللمس بقياس 10.25 إنش تعرض مزايا نظامي الترفيه الصوتي والملاحة، فيما تم وضع شاشة رقمية للعدادات بقياس 12.3 إنش تتيح أوضاع عرض متنوعة.

هذا وتوفر هيونداي باليسيد 2020 نظام الاتصال بالبلوتوث يمكنه وصل جهازين في وقت واحد، أحدهما لجهاز الموبايل والآخر لبث المقاطع الصوتية والموسيقى.

وتتضمن مزايا الاتصال التي يوفرها الطراز الجديد كلياً أحدث نظام ملاحة من هيونداي الذي يتوافق مع أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، إلى جانب نظام الشحن اللاسلكي السريع بتقنية Qi المتوافق مع أجهزة آبل وأندرويد. بالإضافة إلى نظام صوتي متطور يتناسب مع التصميم الداخلي للسيارة، حيث يتمتع بتقنية Clari-Fi، وتقنية النظام الصوتي المحيطي “كوانتوم لوجيك”.

موعد وصول هيونداي باليسيد 2020 إلى أسواق الخليج

قوى الدفع ونظام التعليق

تقدم هيونداي باليسيد 2020 محرك بستة اسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.8 ليتر يعمل بالتقنية المعروفة باسم “دورة أتكنسون”، ونظام CVVT ثنائي، وتقنية الحَقن المباشر للوقود لتحقيق أعلى مستويات القوة والكفاءة.

يولد المحرك قوة 295 حصان عند 6000 دورة وعزم يصل إلى 355 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات ومحول عزم الدوران متعدد اللوحات يتيح للمركبة في حالة الدفع الثنائي أو نظام الدفع الرباعي TRAC معدل تعشيق يصل إلى 3.645 لتحقيق التسارع الثابت والواثق.

أهم المقالات