يونيو 14, 2024

مواصفات سيارة ميني كوبر ذات الخمسة أبواب

ظهرت سيارة ميني كوبر الجديدة لأول مرة في العام الماضي، حيث تم إطلاقها لأول مرة كسيارة كهربائية. تم الكشف عن النسخة التي تعمل بالاحتراق بعد بضعة أشهر، في فبراير 2024 على وجه التحديد. كانت كل هذه الطرازات ذات ثلاثة أبواب، والآن حان الوقت لسيارة Mini ذات الخمسة أبواب لتحتل مركز الصدارة.

يتم إطلاق سيارة Cooper الأكثر عملية قليلاً مع خيارين للمحرك. تتميز قاعدة Cooper C بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 154 حصانًا و170 رطلًا من عزم الدوران. اصعد إلى Cooper S وستحصل على أسطوانة إضافية لسيارتك التوربينية – محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 201 حصانًا و221 رطلًا قدمًا من الالتواء. إذا كان كل هذا يبدو مألوفًا، فيجب أن يكون كذلك. إنه يتطابق مع مخرجات Mini ذات الثلاثة أبواب، لكن الأبواب الإضافية تجعلها أبطأ قليلاً. يستغرق التسارع من الصفر إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) 8.0 ثوانٍ في الطراز الأساسي، و6.8 ثانية في الطراز S.

تأتي الاختلافات في الخلف من العمود B. لاستيعاب الأبواب الإضافية، أضافت ميني 2.8 بوصة إلى قاعدة عجلات كوبر وامتدت الجسم حوالي 7 بوصات. لم يتم ذكر مساحة الأرجل لركاب المقعد الخلفي، لكن ميني تخبرنا بوجود مساحة شحن تبلغ 32.6 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية. هذه زيادة ملحوظة عن 28.2 قدم مكعب الموجودة في الأبواب الثلاثة.

علاوة على ذلك، ستحصل على نفس التصميم الجديد الذي ظهر لأول مرة مع سيارة كوبر الأصغر. وتشمل أبرز المزايا واجهات أكثر سلاسة ومصابيح LED قياسية في الأمام والخلف، مثبتة بشكل متساوق مع الجسم للحصول على مظهر أكثر نظافة. يتم تقديم أربعة مستويات من القطع، تتصدرها JCW ولا، نحن لا نتحدث عن أداء Mini كامل الدسم. كما هو الحال مع الطراز ثلاثي الأبواب، يضيف طراز JCW ترقيات رياضية مثل الناشرات والزخارف السوداء، من بين أشياء أخرى.

وبصرف النظر عن المساحة الأكبر قليلاً في الداخل، ستجد نفس التصميم البسيط الذي يتخلله شاشة مركزية مستديرة مقاس 9.4 بوصة. تملأ أوضاع التجربة المصغرة المقصورة بخيارات الإضاءة والعرض المختلفة، بما في ذلك الصور المخصصة على الشاشة إذا اخترت ذلك. يشتمل نظام Parking Assistant Plus على أربع كاميرات خارجية و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، مما يساعد السائقين على المناورة بسيارة Mini الأكبر حجمًا في الأماكن الضيقة.

تنطبق التفاصيل المذكورة هنا على سيارة كوبر ذات الأبواب الخمسة المعروضة في أوروبا، على الرغم من عدم وجود سبب وجيه للاعتقاد بأن الكثير سيتغير بالنسبة لنسخة أمريكا الشمالية. توقع أن يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل، بما في ذلك الأسعار، في وقت لاحق.

أهم المقالات