أكتوبر 11, 2019

مواصفات بنتلي فلاينج سبير الجديدة في أسواق الخليج

وصلت سيارة السيدان الرياضية الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأكثر تطورا في العالم، بنتلي فلاينج سبير الجديدة، إلى أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط، وباتت جاهزة للطلب من قبل العملاء في معارض الوكلاء كافة.

تصميم طرازات بنتلي فلاينج سبير الجديدة وهندستها وتصنيعها يتم يدويا في مقر شركة Bentley بمدينة كرو في المملكة المتحدة، لتوفّر تجربة فريدة للسائق والركاب على حدّ سواء. بحيث يجمع الطراز الجديد كليا بين رشاقة سيارة سيدان رياضية ورفاهية ليموزين عصرية.

مواصفات بنتلي فلاينج سبير الجديدة في أسواق الخليج

وما يرفع معايير سيارة السيدان الفاخرة عالية الأداء العصرية إلى مستويات جديدة، هو براعة التصنيع المبتكرة من جهة، وأحدث التقنيات المتطوّرة التي تتناغم على نحو متكامل مع أعلى معايير الصناعة اليدوية الإنكليزية من جهة أخرى.

بذلك يرتقي الجيل الجديد من طراز Flying Spur بالمعايير المتعارف عليها للدقّة والاهتمام بالتفاصيل لابتداع أفضل سيارة سيدان رياضية فائقة الفخامة على الإطلاق.

مواصفات الفخامة

حصلت بنتلي فلاينج سبير الجديدة على الجيل الأحدث لدى العلامة البريطانية الفاخرة من الأضواء الأمامية الفريدة مصفوفية الشكل نوع LED  ذات تأثير القطع الكريستالي، والمعزّزة الآن بحواف مصنوعة من الكروم، مع أضواء خلفية ملتفّة جديدة تعكس شعار حرف B.

كذلك، تتزين مقدمة السيارة بشعار B المجنّح بتصميم جديد للمرة الأولى في العصر الحديث، وهو يرتفع من تحت شعار Bentley المعاصر ذي التصميم الجميل ليؤكد على الجودة الراقية جدا لهذا الطراز.

يزيد طول قاعدة العجلات لطراز Flying Spur الجديد عن سابقه بمقدار 130 ملم، مما يرتقي برحابة المقصورة الداخلية وفخامتها لمستوى لا يُضاهى من الراحة والرفاهية. وتحظى المقصورة الداخلية لهذه السيارة السيدان بلائحة واسعة من خيارات القشرة الخشبية أحادية أو ثنائية الطبقات، بالإضافة إلى مقاعد جديدة مكسوّة بالجلد المُحزَّز وتطريز فريد ماسي الشكل وفقاً لمواصفات قيادة ’مولّينير‘ (Mulliner Driving Specification). ولأول مرّة في عالم السيارات تتوفر حشوات جلدية ماسية التصميم ذات أبعاد ثلاثية للأبواب.

مواصفات بنتلي فلاينج سبير الجديدة في أسواق الخليج

قوة بنتلي فلاينج سبير الجديدة

نالت بنتلي فلاينج سبير الجديدة نسخة محسّنة من محرّك Bentley الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي، وهو يقترن بناقل حركة ثماني السرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وانسيابية.

يولّد هذا الإصدار الجديد من محرك TSI قوّة هائلة تبلغ 626 حصانا (635 PSI) وعزم دوران قدره 900 نيوتن.متر (664 رطلاً.قدم). وهو يمكّن التسارع من نقطة الثبات وصولا إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثواني، مع إمكانية الوصول إلى أقصى سرعة عند حدود 333 كلم/ساعة.

ببساطة، تُعدّ بنتلي فلاينج سبير الجديدة حاليا سيارة السيدان الرياضية الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأكثر تطوّراً في العالم، وتأتي مجهّزة بباقة من أحدث التقنيات التي توفّر تجربة قيادة مشوّقة للغاية، وزاخرة بالإمكانات والميّزات غير المسبوقة في هذه الفئة من قبل.

أهم المقالات