يوليو 31, 2024

من الخيال.. سوزوكي سباسيا جير الجديدة

كشفت سوزوكي عن الإصدار الإنتاجي من سبايسيا جير الجديدة، بعد تجديد طرازَي سبايسيا وسبايسيا كاستوم المرتبطين بها، ورغم أن الجيل الجديد قد يبدو مألوفًا، إلا أنه أعيد تصميمه بالكامل ليتميز بشخصية مغامرة أكثر مقارنة بالطرازات السابقة.

من المحتمل أن تأتي السيارة بمحرك هجين سعة 660 سي سي مع خيارات توربو ودفع رباعي، مع الحفاظ على أبعادها الصغيرة وسمات التصميم الكروس أوفر، وكما كان متوقعًا، تبدو سبايسيا جير الجديدة مشابهة جدًا لمفهوم سوزوكي سبايسيا بابا بوكو كيتشن الذي عرض في معرض طوكيو للسيارات لعام 2024.

تتميز سبايسيا جير بواجهة أمامية فريدة مع مصابيح LED دائرية وشقوق رأسية على الشبك، مما يجعلها تبدو وكأنها جيب مصغرة كما تحتوي على غطاء واقي على الجوانب، وقضبان سقف، وعجلات ألومنيوم جديدة مقاس 15 بوصة بلون رمادي معدني.

داخل السيارة، تأتي بديكور مستوحى من الطبيعة، وأقمشة مقاومة للماء، مع مساحة شحن متين. تتضمن الإضافات خيار عجلة القيادة المدفأة ومنافذ USB إضافية للشحن. وستقدم سوزوكي مجموعة من الملحقات مثل ملصقات خاصة، وحامل سقف، وماركيز قابل للسحب، وحامل حيوانات أليفة، وشبكات نوافذ ضد البعوض، ووسائد تحول المقصورة إلى سرير مزدوج للتخييم.

لم تكشف سوزوكي بعد عن المواصفات التقنية لسبايسيا جير الجديدة، ولكن من المتوقع أن تتضمن محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 660 سي سي هجين خفيف يولد قوة 48 حصانًا أو 80 حصانًا، مع صندوق تروس CVT ونظام دفع أمامي أو رباعي. سيتم الإعلان عن سعر السيارة في وقت لاحق، حيث ستنافس ميتسوبيشي ديليكا ميني ودائهاتسو فانتو فانكروس، ولأولئك الذين يرغبون في طابع أقوى على طراز الجيب يمكنهم اختيار سوزوكي هاستلر تاف وايلد.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة