مارس 22, 2015

منافسة ونتائج قوية في السباق قبل الأخير

استضافت حلبة دبي أوتودروم منافسات السباق قبل الأخير من موسم “بطولة الإمارات الوطنية لرياضة السيارات 2014- 2015” وذلك يوم الجمعة الماضي (20 مارس 2015)، حيث اشتمل على سباق “أن. جي. كيه. إندورو” والذي تضمن سباقات بطولة الإمارات للدراجات النارية و”كأس تويوتا تي. آر. دي 86″، الذي يقام للمرة الأولى على الحلبة.

وكان الفوز بالترتيب النهائي ضمن سباق الساعتين “أن. جي. كيه. إندورو” من نصيب الثنائي الرائع رود بارف وجوردان غروغور، اللذان تشاركا سيارة “فيراري” العائدة لفريق “دراغون راسينغ”. وعلى الرغم من تأهلهما ثالثاً، إلا أن بارف أدى ما عليه من اللفة الأولى ليأخذ زمام المبادرة ويتصدر مبكراً.

وبعد تسليم دفة القيادة لغروغور في منتصف السباق، تحكم الإثنين بمجريات السباق وحافظا على الصدارة حتى رفع راية نهاية السباق معلنة فوزهما.

واحتدمت خلفهما منافسة قوية طوال فترة السباق في صراع على المركز الثاني بين ثلاثة مجموعات من فريق “إيه. يو. أتش. موتورسبورتس راديكالز” (AUH Motorsports Radicals) وهم؛ الفائزان بمركز أول المنطلقين سيرجي شالونوف ورومان مافلانوف؛ وريتشارد آردولينو وأولي سميث؛ وأحمد الحمادي ومارك جوردان.

وتمكن كل من آردولينو وسميث في النهاية من الفوز بمركز الوصيف، الذي أتاح لهم الظفر بلقب الفئة 6، متقدمين على الحمادي وجوردان في المركز الثالث، فيما تلاشى التحدي الذي يمثله الثنائي الروسي شالونوف ومافلانوف نظراً لمشاكل في علبة التروس، إلا أنهما حلا في المركز الرابع ضمن الترتيب العام.

ومن بين الفائزين بفئات السباقات الأخرى كل من كوستاس بابانتونيس وأليكس أنيفاس مع فريق “غلف بتروكيم سيات” واللذان ظفرا بلقب الفئة 1؛ وبطلي الإمارات السابقين جوناثان مولان وعمير خان، اللذان ظفرا بلقب الفئة 2 على متن سيارتهما هوندا؛ وميسم طاهري، الذي فاز بلقب الفئة 5 على متن سيارته “تويوتا 86”.

وقال غروغور: “كان يوم السباق صعباً، إذ عادت الأجواء الحارة إلى دبي من جديد، لكن فريقنا قام بتزويدنا أنا وروب بسيارة رائعة استطعنا الفوز بسهولة من خلالها، حيث لم يتطلب الأمر منا سوى مواصلة التركيز حتى نتمكن من الظفر باللقب. ودائماً ما كان طعم الفوز رائعاً، إلا فوزنا بسباق “أن. جي. كيه. إندورو” كان مميزاً لأنه شكل إضافة جديدة إلى إنجازات فريقنا”.

ومن جهة أخرى، وضع الدراج عبد العزيز بن لادن على متن “كاواساكي” لفريق “صقور السعودية” نصب عينيه الفوز بسباقي بطولة الإمارات للدراجات النارية خلال يوم السباق، إلا أن الأمور لم تسير وفقاً لخطته المرسومة. وهيمن بن لادن على السباق الأول بشكل جيد، حيث أنهى السباق متقدماً على لونيل باسكوتا على متن “ياماها” بفارق 18.641 ثانية، فما جاء محمود تنير في المركز الثالث على متن دراجته “هوندا”.

وتمكن بن لادن مرة أخرى من الهيمنة على السباق الثاني، إلا أن ارتكابه لمخالفة في اللفة الأخيرة تسبب في استبعاده من قبل حكام السباق، وذلك لتجاهله العلم الأحمر عند مخرج جناح الصيانة. وهذا ما فتح المجال لتنير ليتصدر السباق، فيما حل باكوستا في المركز الثاني والصاعد توماس غارسيا في المركز الثالث بالترتيب العام وفي أول ظهور له على حلبة دبي أوتودروم.

وكان غارسيا أحد الدراجين الناشئين اللذين تنافسا في يوم السباق إلى جانب دينيس بيتش، حيث تمكن الإثنان من تقاسم الفوز بـ “كأس روكيز”، ليفوز بيتش بالسباق الأول، فيما استطاع غارسيا من الصعود إلى المركز الأول على المنصة من خلال فوزه في السباق الثاني.

وأقيم خلال يوم السباق ولأول مرة على حلبة دبي أوتودروم سباق “كأس تويوتا تي. آر. دي 86″، حيث تمكن المخضرم كريم الأزهري من الفوز بالسباقين، فيما لاحقه ميسم طاهري طوال اليوم لينتزع لقب الوصيف في هذين السباقين.

وجاء عبد الله الخليفي وأحمد المليحي في المركز الثالث في السباق الأول والسباق الثاني على التوالي.

وخلال استراحة الغذاء، قام أكثر من 400 دراج على متن دراجاتهم من نوع “هارلي ديفيدسون” بلفة على مسار حلبة دبي أوتودروم وذلك في إطار حملة التوعية بمرض التوحد 2015، التي تقام تحت رعاية مؤسسة الثقة للتوحد.

وسيقام يوم السباق الأخير من موسم بطولة الإمارات الوطنية لرياضة السيارات 2014-2015 على حلبة دبي أوتودروم يوم الجمعة في 3 أبريل/نيسان المقبل.

أهم المقالات