فبراير 16, 2015

منافسة قوية في الجولة العاشرة من تحدي روتاكس ماكس الإمارات

شهد اليوم الثاني من سباق كارتدروم المتعاقب يوم السبت ضمن الجولة العاشرة من بطولة “روتاكس ماكس الإمارات” منافسة قوية بين أفضل سائقي الكارتينغ في الدولة من مختلف الأعمار وذلك على المضمار الجديد “سبيد واي” في حلبة دبي كارتدروم والذي يستخدم لأول مرة.

وأثبت المضمار، الذي تم تقليصه من شكله العادي والبالغ طوله 1.24 كم إلى 790 متر، بأنه مضمار سريع وصعب مع أقل فرص للتجاوز، مما أتاح سباقات متقاربة وقوية ضمن كافة الفئات.

ومع خروج شين بابنغتون قبل بداية السباق لظروف تقنية، فإن الساحة كانت مسرحاً مفتوحاً للمواجهة بين بيرس باكنهام-وولش وسند الرواحي للتنافس على اللقب الكبير في نهائي “دي. دي2”.

ولم يستغرق الأمر طويلاً حتى تمكّن الإثنان من السيطرة على زمام الأمور والمضي قدماً في المنافسة الشديدة فيما بينهما على طول السباق المؤلف من 20 لفة. ومع بقاء لفتين على النهاية، تمكّن الرواحي من أخذ زمام المبادرة واحتفظ بالصدارة لفترة وجيزة، لكن باكنهام-وولش عاود التقدّم مرة أخرى في اللفة النهائية لسيجل فوزاً مثيراً على أرضه.

وجاء خلف المتصدرين رامي عزام مكتفياً بمراقبتهما وهما يتنافسان على الصدارة ليحتل المركز الثالث.

وقال باكنهام-وولش: “شكل عدم مشاركة شين بابنغتون في السباق مفاجأة بالنسبة لي، لكني حافظت على تركيزي وقمت بانطلاقة جيدة. وكان سند الرواحي منافساً قوياً خلال المراحل النهائية من السباق، حيث تصدر السباق قبل لفتين من النهاية، لكني تمكنت من التقدم في اللفة الأخيرة واستطعت الفوز بالسباق”.

وأضاف باكنهام-وولش: “إنه لشعور رائع أن نحقق هذا الفوز بعد نهاية أسبوع واجهنا فيها العديد من المشاكل، لكننا عملنا بجد لنحقق هذا الفوز الذي يعد مكافأة لنا على ما قمنا به من عمل شاق”.

وفي فئة “دي. دي2 ماسترز”، تمكن جوناثان موات من تحقيق الفوز بعد أن تفوق على حمد الوهيبي عندما تقدم عليه في اللفة الأخيرة من السباق، فيما حل أندرو فولر ثالثاً.

وبعد تحقيقه فوزاً كبيراً يوم الجمعة، قدّم توم بيل أداءً رائعاً آخر بعد 24 ساعة لينتزع بذلك لقب الفوز في “نهائي سينيور ماكس”، إذ تصدر السباق مبكراً وتحكم بوتيرته حتى خط النهاية في اللفة العشرين ليحقق ابن السادسة عشر عاماً فوزين مثيرين للإعجاب خلال أيام قليلة.

وجاء خلفه كل من باتريك هانا وجوليو بيروني اللذان حاولا منافسة المتصدر لكن دون جدوى ليحتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي. أما ألكساندر سيلانين فحل رابعاً متقدماً على صاحب المركز الخامس شاهين دارغاهي وصاحبة المركز السادس أبيجيل بيرش.

وهيمن تيمور كرمنشاهشي على سباق نهائي “جونيور ماكس” يوم الجمعة، لكنه أجبر أن يضاعف جهوده في اليوم التالي ليتمكن من تحقيق الفوز، حيث تنافس بقوة مع صاحب المركز الثاني لوكاس بيترسون.

وكانت المنافسة على أشهدها خلف المتصدران، حيث تنافس كل من خالد الوهيبي وفريزر روز وتيمور شوهان ومحمد نالوالا بقوة للحصول على المركز الثالث ونيل شرف الصعود على منصة التتويج.

ولم يحسم الأمر إلا في اللفة ما قبل النهائية، حيث تنافس السائقون الأربعة للظفر بالمركز الثالث، ليتمكن الوهيبي من الخروج من هذه المعمعة متخطياً بقية السائقين ويحصل على المركز الثالث بفارق ضئيل بلغ 0.075 جزء من الثانية عن صاحب المركز الرابع روز.

وجاء خلفهم شوهان ونالوالا وآمنة القبيسي وإنزو فونتانيلا وأحمد الخميسي، حيث عبروا جميعهم خط النهاية بفارق ثانية عن الوهيبي.

وفي نهائي “ميني ماكس”، أدى شيهاد الحبسي السباق بذكاء ليحصل على أقصى قدر من النقاط، حيث تقدم على منافسيه في اللفة ما قبل الأخيرة بعد مطاردة مبكرة مع المتصدر ليام كريستال لمعظم لفات السباق الستة عشر.

وعبر الحبسي خط النهاية متقدماً على كريستال بفارق 0.168 جزء من الثانية فقط، فيما حل سيم نوبجز ثالثاً تلاه لاكلان روبنسون وأمير درغاني في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

أما نهائي “مايكرو ماكس” فكان السباق الأكثر تقارباً في المستوى ضمن كامل سباقات نهاية الأسبوع، حيث تنافس كل من ثيو كيكاتي وزيجي كرمنشاهشي وجيمي داي وخالد راي صعب بقوة للحصول على المراكز الأولى.

ولم يفصل بين السائقين الأربعة إلا فارق بسيط، حيث تغيرت الصدارة في كل لفة، ليتمكن كيكاتي من التقدم بقوة في اللفة الأخيرة محرزاً الفوز في هذا السباق، تلاه كرمنشاهشي في المركز الثاني وداي في المركز الثالث وصعب في المركز الرابع، حيث عبر الأربعة خط النهاية بفارق 0.321 جزء من الثانية.

وفاز زياد حداد بتجارب سباق ضد الزمن لفئة “بامبينو”، وحل لويس إنغلاند في المركز الثاني وبيرتي جيبونز في المركز الثالث، فيما ذهب المركز الرابع لـ فيلبيو بارميغاني والمركز الخامس لـ هاري هانام.

وستقام الجولة الحادية عشرة من تحدي “روتاكس ماكس الإمارات” على حلبة ياس مارينا في 20 مارس/آذار المقبل.

أهم المقالات