مارس 17, 2017

ممنوع الخطأ داخل حلبة الفورمولا 1 في مدينة باكو!

“سائقو الفئة الملكة سيواجهون تحديات أكبر من ذي قبل في حلبة مدينة باكو، بعد التغييرات التقنية الكبيرة في سيارات البطولة لموسم 2017″، هذا ما أكده سائق الفورمولا 1 السابق الإسكتلندي دايفيد كولتارد.

إذ سيقود السائقون سيارات فورمولا 1 جديدة أسرع بكثير من سابقاتها هذه السنة، ويرى كولتارد أن التحديات ستكون أصعب من ذي قبل أمام السائقين، بعد زيارته للعاصمة الأذرية للاضطلاع عن كثب على حلبة مدينة باكو، وهي الحلبة الأحدث على روزنامة البطولة.

وتتحضر حلبة مدينة باكو لاستضافة عالم الفورمولا 1 للعام الثاني على التوالي في جائزة أذربيجان الكبرى بين 23 و25 تموز / يوليو الصيف المقبل.

واستهل كولتارد، الذي شارك في الفورمولا 1 خلال 15 موسماَ متتالياً بين 1994 و2008، زيارته إلى باكو بجولة حول الشوارع التي تجوبها سيارات الفئة الملكة، حيث عاين بعض معالمها المميزة، التي شكّلت تحدياً كبيراً للسائقين الصيف الماضي.

كما استغل كولتارد مشواره حول الحلبة ليعود بالذاكرة إلى السباق الأول في حلبة الشوارع الأسرع في العالم، ورؤية تفاصيل العمل اليومي على تجهيز المسار، الذي يسير وفق الجدول الزمني المحدد لنهاية الأسبوع المرتقبة في حزيران / يونيو المقبل.

وقال: “ستشكل المنعطفات المتتالية والضيقة تحدياً أكبر من ذي قبل. لدينا سيارات فورمولا 1 أسرع وأكبر وأعرض، وهذا من شأنه أن يضع عبئاً إضافياً على السائقين والمهندسين لتفادي أية أخطاء غالباً ما تكون مكلفة”.

وأكمل: “هذه حلبة شوارع والخطأ ممنوع فيها كما رأينا العام الماضي مع لويس هاميلتون، لذا أعتقد أننا سنرى مزيداً من الأحداث والإثارة هذه السنة. أنتظر بفارغ الصبر عودة الفورمولا 1 إلى هنا هذا الصيف”.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تقوم بتنظيف شكمان أو عادم السيارة

ايّاك واهمال صيانة هذه الأجزاء في سيارتك

مع اقتراب الشتاء.. أساليب للتغلب على أعطال البطارية

هكذا تحمي سيارتك من الاعطال المفاجئة

أهم المقالات