سبتمبر 01, 2023

مقارنة قوية بين هوندا بايلوت 2023 مقابل تويوتا جراند هايلاندر 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

 

من المعروف أن من الصعب أن تقارن مركبتين دفع رباعي ببعضهما، خصوصا أذا كان تلك السيارتين هوندا بايلوت وتويوتا جراند هايلاندر، حيث يقومان السيارتين بنفس المزايا نفسها، ومركبتين قريبتين جدًا بكل الطرق الأخرى تقريبًا.

 

مقارنة قوية

 

يعد التنافس بين هوندا وتويوتا واضحًا، حيث يقدم المتنافسون الذين يتصدرون المجموعة العديد من نفس ميزات السلامة والراحة، ومساحة تخزين مماثلة، ونظام الدفع الرباعي القياسي، ملفوفة في تصميمات صندوقية حادة الأنف لن تزعج أو “.CarAnd driveتدهش، وفقا لما ذكر موقع”

 

سعة الركاب

 

سيارة هوندا بايلوت إيليت 2023 ذات الدفع الرباعي

إذا نظرنا إليها من منظور الدولارات لكل راكب، فإن الطيار يأتي في المقدمة، حتى   ذو المواصفات العالية الذي يتسع لثمانية ركاب، Elite AWDمع كونها طراز

إلا أن سعر هوندا لا يزال أقل بحوالي 6000 دولار من تويوتا.

 

بينما سيارة جراند هايلاندر ذات مقاعد الكابتن في الصف الثاني تتسع لسبعة مقاعد فقط.

 

شاشة اللمس

 

تبرز شاشة اللمس عند سيارة جراند هايلاندر مقاس 9.0 بوصة من الجزء العلوي من لوحة القيادة، ويمتد الوصول إليها من مقعد السائق، ومع ذلك، أشيد بأزرار التحكم في المناخ المادية.

 

بينما سيارة هوندا بايلوت تحتوي على شاشة عرض رأسية لإضافة القليل من شعور الطيار المقاتل.

 

الطيار

 

هوندا كانت ذكية بما فيه الكفاية ،حيث كانت تسحب 0.84 جرامًا على لوح التزلج ، وهو أمر جيد لسيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف ، إلا أنها ليست سريعة.

 

ويعتبرالعديد من متسوقي سيارات الدفع الرباعي لا يعطون الأولوية لسباقات الدراج، لكن الطيار بطيء بدرجة كافية بحيث أصبح المرور عملاً روتينيًا، وفي بعض الحالات، ضغطًا. كانت تلك مفاجأة نظرًا لأن هوندا قامت بإصلاح مجموعة نقل الحركة.

 

ناقل الحركة

 

ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، تنتج الطاحونة الجديدة 285 حصانًا و262 رطلًا من عزم الدوران، لكنها تصل إلى عمق دواسة الوقود ويجب أن تتحمل وزنًا إضافيًا يزيد عن 300 رطل مقارنة بالإصدار السابق.

 

والنتيجة هي وقت كسول مدته 7.2 ثانية وسرعة 60 ميلاً في الساعة، وهذا أبطأ بثانية كاملة من الجيل السابق من بايلوت، مما يضع سيارة هوندا هذه في مؤخرة المجموعة.،حتى لو كانت أسرع، فليس هناك حافز كبير لدفعها بقوة، حيث لا تشعر كثيرًا من التوجيه.

 

 وكانت مسافة توقف الفرامل البالغة 70 ميلاً في الساعة غير مثيرة للإعجاب، باستثناء أن تويوتا أثبتت أنها أكثر حماسًا كشريك في القيادة، وهذا ما وضعها بوضوح في المقام الأول على الرغم من سعرها المرتفع.

 

الانزلاق

 

سيارة جراند هايلاندر مركبة أكبر في كل مكان: أطول وأوسع من هايلاندرولكنها لا تزال قادرة على الانزلاق إلى مكان لوقوف السيارات أو مرآب يتسع لسيارتين.

 

 الأبعاد الخارجية متطابقة تقريبًا مع أبعاد بايلوت، لكن قاعدة العجلات الأطول قليلاً في جراند هايلاندر توفر أكثر من 10 أقدام مكعبة من مساحة الشحن الإضافية مع جميع المقاعد لأسفل.

 

ضعهم في الأعلى وحتى الصف الثالث مريح بشكل معقول للركاب الأطول، وإذا كنت بحاجة لسبب ما إلى حمل العديد من المشروبات المختلفة معك في رحلتك، فإن الصف الثالث وحده يحتوي على ستة حاملات أكواب.

 

المقصورة الداخلية

 

تبدو المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا مغمورة بجلد سويدي صناعي رمادي وجلد أسود، مثل زوج من الأحذية ذات الكعب العالي من الثمانينيات، ولكنها أقل إثارة. يكافئ الفحص الدقيق بلمسات من الذهب الوردي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تتفوق على الطيار في وضع أكثر قليلاً في لوحة القيادة، ووحدة تحكم مركزية مفيدة إذا كانت مزدحمة.

 

تقوم لوحة الشحن اللاسلكية بوضع الهاتف عميقًا تحت لوحة القيادة، وهو ما قد يكون جيدًا لسلامة القيادة، ولكنه ليس جيدًا لاسترجاعه بمجرد ركن السيارة. يمكن أيضًا أن يكون حامل الأكواب القابل للإزالة حجرة صغيرة، ويمكن أن تحتوي مساحة التخزين الطويلة بين مساند الذراعين على حقيبة صغيرة.

 

مساند الذراعين لا تحتاج إلى الرفع للوصول إليها، مما يجعل من السهل الاستيلاء على شيء ما بحركة واحدة.

قد يهمك: ثلاث حلقات بثلاثة معاني.. تعرفوا على قصة شعار تويوتا

قطع المسافات

 

قطعت جراند هايلاندر مسافة 60 ميلاً في الساعة في 5.6 ثانية وقطعت مسافة ربع ميل في 14.3، أي أسرع بأكثر من ثانية من بايلوت.

 

بخلاف السافات، لا تختلف ديناميكيات القيادة في جراند هايلاندر وبايلوت بشكل كبير،حيث صمد الطيار بشكل أفضل حول لوح التزلج، لكن كلاهما توقفا بنفس الطريقة تقريبًا: 187 قدمًا من 70 ميلاً في الساعة لجراند هايلاندر مقارنة بـ 189 لهوندا.

 

لا يتمتع أي منهما بإحساس توجيه السيارة الرياضية، وكلاهما يعاني من بعض ضجيج الرياح في المقصورة عند السرعات العالية. في أيدينا، أعادت جراند هايلاندر 25 ميلاً في الغالون بشكل عام بينما حصل الطيار على 22 ميلاً في الغالون.

لينك المصدر:

CAR-DRIVER

أهم المقالات