مايو 02, 2024

معرض بكين الدولي للسيارات 2024.. هيونداي موتور تعرض 14 طرازاً

كتب: شهاب أبو الحسن

وفي معرض بكين الدولي للسيارات 2024، تعرض هيونداي موتور 14 طرازًا بالإضافة إلى قدراتها المتقدمة في مجال تكنولوجيا الهيدروجين.

تعمل شركة هيونداي موتور على تعزيز قدرتها التنافسية لعلامتها التجارية في السوق الصينية من خلال تقديم سيارتها الكهربائية عالية الأداء IONIQ 5 N، وSANTA FE الجديدة كليًا، وسيارة TUCSON الجديدة في معرض بكين الدولي للسيارات 2024.

تُظهر الشركة التزامها بالسوق الصينية من خلال تقديم بعض نماذجها الأكثر أهمية والأكثر طلبًا. وستكون سيارة IONIQ 5 N عالية الأداء، على وجه الخصوص، بمثابة عامل تمييز رئيسي لشركة Hyundai Motor في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم. والجدير بالذكر أن ظهورها لأول مرة في بكين يمثل الذكرى السنوية الأولى لدخول Hyundai N إلى الصين في معرض شنغهاي للسيارات 2023.

تفتح IONIQ 5 N آفاقًا جديدة للسيارات الكهربائية عالية الأداء في الصي

منذ ظهورها العالمي لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في يوليو من العام الماضي، أثارت IONIQ 5 N ضجة كبيرة وحصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز TopGear.com لعام 2023، وجائزة السيارة العالمية للأداء من World Car Awards، وجائزة iF لعام 2024. جوائز التصميم.

باعتبارها أول سيارة كهربائية عالية الأداء من Hyundai N، تدمج IONIQ 5 N تقنية الكهرباء المتقدمة من Hyundai Motor لتحقيق أقصى قدر من أداء القيادة. وهو بمثابة نموذج رمزي يعرض Hyundai Motor Way، وهي استراتيجية الكهربة الأساسية التي تعزز الكهربة المرنة وتبني على تراث التصميم للعلامة التجارية.

وتخطط شركة هيونداي موتور لإطلاق سيارة IONIQ 5 N في الصين في النصف الثاني من العام، مدعومة بحملات تسويقية متخصصة ستتيح لعدد أكبر من العملاء تجربة متعة القيادة والتكنولوجيا عالية الأداء التي تدعمها سيارة Hyundai N.

ستستضيف هيونداي موتور سلسلة من فعاليات تجربة حلبة “Track Day”، مما يوفر للعملاء المحليين الفرصة لقيادة سيارات عالية الأداء تحمل العلامة التجارية N على المسار. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء اختبارات القيادة اليومية والشهرية من خلال “N Lounge” في شنغهاي، وهو أول مركز تجربة N فقط خارج كوريا.

ستقوم Hyundai Motor بتوسيع قناتها غير المتصلة بالإنترنت “N Space+” المخصصة لبيع موديلات N، بالإضافة إلى “N Garage”، وهو متجر ضبط متخصص في N. علاوة على ذلك، تخطط الشركة لفتح مساحة تجربة Hyundai N تسمى “N City Shanghai،” ‘زيادة نقاط الاتصال مع العملاء المحليين.

لتعزيز ثقافة رياضة السيارات بين عملاء العلامة التجارية N في الصين، ستطلق Hyundai Motor سباق One-Make Race، وهو عبارة عن سلسلة سباق يمكن للمشاركين التنافس فيها باستخدام سيارة سباق تعتمد على سيارة ELANTRA N الجديدة. كما ستواصل Hyundai N المشاركة في السباق. بطولة TCR الصينية، تهدف إلى تحقيق نفس النجاح الذي حققه السائق وبطل الطراز العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف Hyundai N سلسلة Hyundai N eSport في الصين، وهي مسابقة عالمية لرياضة السيارات عبر الإنترنت. وسيقام النهائي في بكين في النصف الثاني من العام، بعد نهائي العام الماضي في شنغهاي.

تعزز سيارة SANTA FE الجديدة كليًا وسيارة TUCSON الجديدة تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من Hyundai Motor في الصين

وفي معرض بكين للسيارات، قدمت هيونداي موتور أيضًا سيارة SANTA FE الجديدة كليًا وسيارة TUCSON الجديدة لتعزيز تشكيلة الشركة من سيارات الدفع الرباعي، لتنضم إلى النموذج الصيني الاستراتيجي MUFASA، الذي تم إطلاقه قبل عام.

ويأتي طراز SANTA FE الجديد كليًا بعد خمس سنوات من طرح طراز الجيل الرابع في السوق الصينية في أبريل 2019. وتخطط الشركة لإطلاقه في النصف الثاني من العام.

تتميز سيارة سانتا في الجديدة كلياً بحضورها القوي وقاعدة عجلاتها الطويلة وتصميمها المميز الذي يتميز بباب خلفي عريض.

وتتميز بتصميم ضوء H الأيقوني، والمصد الأمامي على شكل حرف H وخط السقف الجريء الذي يؤكد على حضورها الكبير. علاوة على ذلك، توفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مساحة معيشة واسعة وممتعة تتيح للركاب الاستمتاع بالحياة الخارجية في أي وقت. يمكن استخدام مساحة الباب الخلفي الكبيرة، المصممة على طراز الشرفة، بطرق مختلفة لاستيعاب أنماط حياة الركاب.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت شركة هيونداي موتور سيارة توسان الجديدة، والتي تخطط الشركة لإطلاقها في النصف الأول من العام. والجدير بالذكر أن توسان الجديدة قد تم تصميمها لتلبية تفضيلات العملاء الصينيين الذين يفضلون السيارات الأكبر حجمًا. وتتميز بطول موسع يبلغ 30 ملم، مما يتيح مساحة داخلية واسعة يبلغ طولها 4,670 ملم وقاعدة عجلات تبلغ 2,755 ملم، مما يعزز جاذبيتها في السوق.

مع SANTA FE وTUCSON وMUFASA، وهي سيارات الدفع الرباعي الإستراتيجية المدمجة التي تم إطلاقها في الصين في يونيو من العام الماضي، تهدف Hyundai Motor إلى تلبية المتطلبات المتنوعة للمستهلكين الصينيين من خلال تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الموسعة.

وفي معرض بكين للسيارات، تستعرض هيونداي موتور تشكيلتها التنافسية في مساحة عرض تبلغ 1,208 أمتار مربعة وتضم مناطق مخصصة للموديلات الجديدة، وهيونداي N وقدرات تكنولوجيا الهيدروجين الخاصة بالشركة.

تسلط منطقة الطرازات الجديدة الضوء على IONIQ 5 N وIONIQ 5 N Drift Spec وSANTA FE الجديدة كليًا ومفهوم SANTA FE XRT. كما يتم عرض نماذج ذات إنتاج ضخم بما في ذلك SONATA التي تم إطلاقها في الصين في مارس، وSONATA N-Line.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة