نوفمبر 01, 2016

مصنع كبير ينسحب من بطولة العالم للراليات

تستعد فولكس فاجن لتعلن عن وضع حد لبرنامجها في بطولة العالم للراليات (WRC) في استمرار لتدابير خفض التكاليف التي شهدتها بالفعل شركتها الشقيقة أودي التي تؤكد انسحابها من بطولة التحمل العالمية (WEC) بعد أن احتفلوا للتو باللقب الرابع على التوالي بفوز في رالي ويلز بريطانيا العظمى يوم الاحد.

نفهم أن الانسحاب من بطولة العالم للراليات يتصدر قائمة الموضوعات التى تم طرحها خلال اجتماع مجلس فولكس فاجن الذي انعقد في مقر فولفسبورغ في ألمانيا يوم الثلاثاء 1 نوفمبر.

ويشير مسؤول فولكس واجن رفيع المستوى ماتياس مولر، أن إعلان الحد لبرنامج WRC الناجح للغاية أتى نتيجة مباشرة للعبء المالي الذي يقع على فولكس فاجن في أعقاب فضيحة التلاعب بالانبعاثات Dieselgate. ومن المتوقع أن يتم الإعلان قبل الجولة الاخيرة من بطولة 2016 في كوفس هاربور، أستراليا يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني.

والاقتراحات التي تقول أن مولر قد يمنح فولكس فاجن موتورسبورت نعمة لمدة عام قبل نهاية حاسمة لبرنامج WRC لم تؤكد بل العكس يقال ان قرار انهاء المشاركة في WRC من المرجح ان يأتي مماثلاً للقرار الذي أخذته أودي، وسيكون فعالاً في نهاية عام 2016، وليس عام 2017.

إنه أمر مخيب للآمال. الرجال في فولكس فاجن قد قاموا بعمل عظيم.

منذ العودة إلى WRC كفريق مصنع كامل الأهلية من بداية البطولة عام 2013، حققت فولكس فاجن 41 انتصارا، بما في ذلك أربع بطولات صانع وأربع بطولات سائق.

واستغنت شركة شقيقة فولكس فاجن أودي عن برنامجها في WEC الأسبوع الماضي بعد 18 عاما. وأكد المسؤولون انها تعتزم تحويل تركيزها الى الفورمولا E.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

3 كلمات مكتوبة على اطارات سيارتك.. هل تعلم معناها !؟

سلامة سيارتك في فصل الشتاء تتطلب منك بعض الإلتزامات

كيف تعلم إن كان إطار سيارتك بحاجة للتغيير ؟

كل ما تريد معرفته عن سلامة إطارات سيارتك

أهم المقالات