يونيو 08, 2020

مصانع مرسيدس بنز تستأنف الإنتاج بنجاح

بعد مرحلة شهدت تعليق الإنتاج بسبب تفشي فيروس كورونا، استأنفت مصانع مرسيدس-بنز الإنتاج تدريجياً بنجاح. واستأنفت مصانع المحركات ومكونات السيارات في ألمانيا الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من 20 أبريل فيما استأنفت مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات الإنتاج في وقت لاحق. وبالتزامن مع ذلك تم استئناف الإنتاج بشكل تدريجي في مواقع مرسيدس-بنز في باقي دول العالم.

وتضع مرسيدس-بنز صحة وسلامة العمال والموظفين في مقدمة أولوياتها. وسيتم استئناف الإنتاج بشكل تدريجي ومرن ليواكب التطورات الحالية والقوانين الخاصة بكل بلد.

مصانع مرسيدس _بنز

ومن خلال استئناف الإنتاج بطريقة مدروسة، تواصل مرسيدس-بنز مبادرتها لإنتاج السيارات الكهربائية بحيث توفر خدماتها في الصين التي تمثل أكبر سوق لها، حيث تشهد الشركة تزايد الطلب على سياراتها من جديد بشكل كبير.

قال يورغ بورزر، عضو مجلس إدارة مرسيدس-بنز إيه جي لشؤون الإنتاج وعمليات التوريد: “أنا وفريق العمل سعداء باستئناف الإنتاج على نحو تدريجي وبطريقة مدروسة.

مصانع محركات مرسيدس بنز في ألمانيا

مصانع مرسيدس _بنز

كما استأنف مصنع مرسيدس-بنز في برلين عمليات الإنتاج كذلك – ومنها إنتاج وحدات إدارة المحركات Camtronic على سبيل المثال. وكذلك الأمر بالنسبة لمصنع مرسيدس-بنز في هامبورغ والذي ينتج محاور العجلات ومكونات تصنيع المحاور اللازمة لتصنيع سيارات مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم.

مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات في ألمانيا

مصانع مرسيدس _بنز

وفي نفس الوقت، تتصاعد وتيرة إنتاج الطراز EQC لتعزيز استهلاك الكهرباء داخل المدينة وخارجها: 20.8 – 19.7 كيلو واط لكل 100 كيلو متر؛ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل وخارج المدينة: صفر غرام/كيلو متر)  في إطار المبادرة الكهربائية للشركة.

كما يتم إنتاج الطرازات الكهربائية من سيارتي E-Class وS-Class والمكونات الهجينة والإضافية في مصنع مرسيدس-بنز في سيندلفينغن. وستبدأ مرسيدس-بنز هذا العام إنتاج سيارة S-Class الجديدة في مصنعها الجديد “المصنع 56” في سيندلفينغن الذي سيتم افتتاحه في سبتمبر 2020. ويُعد مصنع مرسيدس-بنز في راشتات المصنع الرئيسي لإنتاج سيارات مرسيدس-بنز المدمجة كبيرة الحجم في جميع أنحاء العالم، حيث تم بيع سيارة مدمجة من بين كل 4 سيارات مرسيدس-بنز تم بيعها في عام 2019.

شبكة إنتاج مرسيدس-بنز العالمية

تشمل عمليات إنتاج سيارات مرسيدس-بنز إنتاج سيارات الركاب في أكثر من 30 موقعاً حول العالم ضمن شبكة إنتاج تتسم بالمرونة والكفاءة، ستستأنف مصانع شركة مرسيدس-بنز إيه جي الإنتاج في جميع دول العالم اعتباراً من شهر يونيو الجاري.

وحرصاً على سلامة الموظفين، اتخذت الشركة إجراءات للوقاية من العدوى واتفقت مع مجلس الأعمال على تنفيذ حزمة شاملة من التدابير في مصانع الشركة. وتشمل هذه الإجراءات الالتزام بمعايير النظافة الصحية والحفاظ على التباعد لمسافة لا تقل عن 1.5 متر واستخدام الكمامات التي تغطي الأنف والفم أثناء العمل

أهم المقالات