نوفمبر 05, 2015

مشكلة تقنية تحرم فريق أبوظبي من صدارة سباق شانغهاي

تصدر فريق أبوظبي-بروتون للسباقات الساعة الأولى من منافسات سباق شانغهاي 6 ساعات، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل، إلا أن الفريق فقد صدارته لفئة LMGTE Am بسبب مشكلة تقنية نالت من نظام المكابح في سيارة البورشه 911 RSR اضطر الفريق على اثرها للدخول مرتين إلى منطقة الصيانة لاصلاح الضرر ليفقد الفريق حوالي 7 لفات كاملة حتى قبل أن ينتصف السباق.

الجدير بالذكر أن سباق شانغهاي كان قد انطلق خلف سيارة الأمان التي بقيت على الحلبة لـ 13 دقيقة. حيث كانت الحلبة مبتلة بفعل زخات خفيفة من المطر، إلا أن الأجواء باغتت الجميع لتبدأ الأمطار في الانهمار بغزارة، الأمر الذي أدى إلى انزلاق الكثير من السيارات نحو زوايا مختلفة باتجاه المناطق المفروشة بطبقة حصوية والتي تساعد في الحد من سرعة انزلاق السيارة. فاختلطت بذلك الأوراق والمراكز، حتى أن الدقائق الـ 180 الأولى شهدت اشهار العلم الأصفر ثلاث مرات متتالية على جميع أجزاء الحلبة.

هذا وكانت سيارة فريق أبوظبي-بروتون للسباقات واحدة من الكثير التي خرجت نحو المناطق الحصوية عندما كان كريستيان ريد يجلس خلف عجلة القيادة قبل أن يعود إلى منطقة الصيانة ويسلم دفة القيادة إلى البطل الإماراتي خالد القبيسي الذي تفاجأ بالمكابح وهي لا تعمل عند نقطة الكبح الأولى على الحلبة، فاضطر القبيسي إلى الخروج بالسيارة من المسار نحو المنطقة الحصوية لتفادي الاصطدام بالحاجز.

ومن جهة أخرى، تعرضت سيارة الفريق للاصطدام مرتين من قبل سيارة أخرى أثناء فترة قيادة كلاوس باخلر مما أدى إلى انثقاب أحد الإطارات.

أهم المقالات