أبريل 12, 2017

مشاركة كبيرة في رالي قطر الصحراوي

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) عن مشاركة كبيرة في رالي قطر الصحراوي، والّذي يُشكّل الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “فيا” والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية “فيم” والذي يُقام في 17 أبريل.

وتضمنت لائحة المشاركين مشاركة 33 سيارة و14 دراجة نارية وست دراجات نارية رباعية الدفع “كوادز”، مع متسابقين من 26 دولة، إضافة إلى إنغماس أبرز نجوم الراليات الصحراوية في المنافسات.

ومن بين أبرز المشاركين في فئة السيارات 3 مرات بطل العالم للراليات الصحراوية والفائز برالي داكار مرتين القطري ناصر العطية. غير أن صاحب الأرض، والّذي خسر رهان الفوز برالي أبوظبي الصحراوي الأسبوع الماضي إثر تعرضه لحادث في المرحلة الخامسة والأخيرة، سيواجه منافسة شرسة من “أسطول” مؤلف من 5 سيارات “ميني” بألوان فريق “إكس ـ رايد” بقيادة كل من الروسي فلاديمير فاسيلييف، السعودي يزيد الراجحي، البولندي ياكوب برزيغونسكي، القطري محمد أبو عيسى.

Mohammed Abu Issa  is one of the top seeded Qatar drivers at the event..jpg

ويُشارك للمرة الأولى في هذا الحدث الشيخ خالد القاسمي، متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين في كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام، بعد أن أصبح أول إماراتي يُحرز لقب رالي أبوظبي الصحراوي منذ عام 1992. كما تشكّل مشاركته أيضًا الظهور الأوّل للفريق المصنعي “بيجو” في منافسات رالي قطر.

ومن ابرز السائقين نذكر صاحب الخبرة السّائق التشيكي ميروسلاف زابليتال ومواطنه مارتن بروكوب، صاحب المركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي، وآرون دومزالا المتصدر السابق للترتيب العام المؤقت للسائقين والجنوب أفريقي ليروي بولتر والهولندي إيريك فان لون.

وتتمثل قطر أيضًا بكل من عادل عبد الله حسين، محمد المناعي، محمد الحرقان، راشد المهندي، جمال فخرو، محمد المير، خالد المهندي وعبدالله الربان.

Motorcyclists will take part in the second round of the FIM Cross-Country Rallies World Championship n Qatar..jpg

في فئة الدراجات النارية سيكون حاضرًا 8 من أبرز سائقي الطرقات الوعرة والصحراوية والّذين برزوا الأسبوع الماضي في رالي أبوظبي الصحراوي، على غرار سائق الدراجات المصنعي لفريق “كيه تي أم ريد بُل” ومتصدر الترتيب العام المؤقت للدراجين “فيم” البريطاني سام سندرلاند الّذي حقق أوّل إنتصار له في تاريخ مشاركاته في رالي أبوظبي الصحراوي الأسبوع الماضي والنمساوي ماتياس فالكنر والفرنسي أنطوان ميو.

الدراجان بابلو كوينتانيلا وبيار أليكسندر رينيه على متن دراجتي “هوسكفارنا” بألوان فريق “روك ستار إنرجي”، إضاقة إلى وباولو غونكالفيس وكيفن بينافيديس سيشاركان بألوان فريق “مونستر إنرجي” على متن “هوندا” يكملون لائحة كبيرة من المشاركين. ويمثل الدراج الإماراتي محمد البلوشي والدراج المحلي أحمد الكواري دول مجلس التعاون الخليجي.

في فئة الـ “كوادز” يتصدر البولندي رافال سونيك بعد جولة مخيبة للآمال في أبو ظبي الأسبوع الماضي، لائحة المشاركين الّتي تتضمن الرباعي البيروفي أليكسيس هيرنانديز بونس، ورودولفو شيبيرز من غواتامالا، و الأرجنتيني لوكاس إنوسنت.

ونذكر أن الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أعلن أيضًا أن الأيام الأربعة للمنافسات ستدخل أيضًا ضمن بطولة قطر المحلية للباخا، على أن يُقام الإجتماع التوجيهي للسائقين والمؤتمر الصحافي قبل الإنطلاقة، لتعود الفرق المشاركة وتتحضر لمرحلة إستعراضية بمسافة 5,54 كيلومترات ستُقام في حلبة لوسيل يوم الثلاثاء المقبل (18 أبريل). وقد تم تصميم هذه المرحلة خصيصًا لهذا الغرض ضمن منشآت موتوكروس لوسيل وقد أكد الإتحاد القطري أن الدخول مجاني لمشاهدة المنافسات لجميع المشاهدين وعشاق السرعة.

وتبدأ أول مرحلة خاصة انتقائية (334,08 كلم) من اصل أربع مراحل عبر الصحراء في 19 أبريل، تليها ثلاث مراحل أخرى في 20 و21 و22 منه، وتبلغ مسافتها 353,02 كلم و337,76 كلم و343,32 كلم تباعًا.

ونذكر أن المسافة الإجمالية لرالي قطر الصحراوي تبلغ 1,994,17 كلم، منها 1,373,82 كلم مراحل خاصة ضد عقارب الساعة.

أهم المقالات