أغسطس 12, 2020

مستوحاة من DB5.. أستون مارتن تحتفل بزجاجة ويسكي ثمنها 50 ألف دولار

احتفلت شركة أستون مارتن المصنعة للسيارات، وشركة بومور المصنعة للنبيذ، بمرور عام على إنتاج زجاجة ويسكي تبلغ قيمتها نحو 50 ألف دولار، صممت خصيصًا لعملاء سيارة DB5، وتسعى شركة بومور إلى إنتاج 25 زجاجة فقط لشركة أستون مارتن.

أستون مارتن و Bowmor

تعود جاذبية هذا التقارب بين الشركتين مع التصميم الجميل إلى سيارة DB5 الأيقونية، وهي السيارة التي تربطها أستون الآن بشركة Bowmore الاسكتلندية المصنعة للويسكي من الدرجة الأولى.

أستون مارتن و Bowmor

تتميز زجاجة الويسكي بمكبس مستوحى من DB5 أصلي مصنوع يدويًا من قبل Glasstorm.

أستون مارتن و Bowmor

بدوره علّق نائب الرئيس التنفيذي للشركة على هذه المناسبة قائلاً: “إن هذا الارتباط الجديد مع بومور، يمنحنا فرصة مثالية للاحتفال بجزء حيوي من تاريخنا المرصع بالنجوم، من خلال الجمع بين جاذبية منقطعة النظير لسيارة DB5 الأيقونية مع نكهات الشعير المتفرد المشهور عالميًا”.

أستون مارتن و Bowmor

وكانت شركة أستون مارتن، قد أعلنت في وقت سابق، عن إعادة إحياء سيارتها DB5 الأسطورية في إصدار محدود يحاكي سيارة جيمس بوند في فيلم Goldfinger لعام 1964. سيقتصر إنتاج السيارة الجديدة على 25 نسخة فقط بسعر 2.75 مليون جنيه استرليني.

وأوضحت الشركة البريطانية العريقة أن السيارة الرياضية الجديدة، التي تحمل الاسم (DB5 Goldfinger Continuation Car)، تحافظ على التصميم الأصلي، وتأتي بتقنيات بسيطة للغاية، كما أنها تعتمد على سواعد محرك سداسي الأسطوانات سعة 4 ليترات وبقوة 300 حصان.

أهم المقالات