مايو 24, 2018

مرسيدس E53 AMG لعام 2019 الجديدة تقدم أداء لافت

مالذي يتفوق على سيارة AMG من مرسيدس، سيارة AMG الأحدث منها بالطبع.

مرسيدس E53 AMG طراز العام 2019 يأتي بديلا لـE43 AMG علما بأنها تحتوي على محرك من 6 إسطوانات متتالية Inline 6 بسعة 3.0 لتر ويتصل بشاحني تيربو وينتج 435 حصان وتستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.4 ثانية فقط.

مرسيدس E53 AMG

من المكونات الميكانيكية لسيارة مرسيدس E53 AMG تبرز علبة التروس الأوتوماتيكية التي تتكون من 9 نسب لمساعدة السائق على الإستفادة لأقصى حد ممكن من قوة المحرك ويمكن كذلك التعشيق يدويا لمن يرغب من خلال زوج من العتلات خلف المقود.

مرسيدس E53 AMG

من الخارج يبرز تصميم سيارة مرسيدس E53 AMG من خلال تصميم المقدمة الشرس والذي يبرز من خلال فتحات التهوئة الكبيرة،من الجوانب يبرز الخط الذي يمتد من المقدمة وحتى مؤخرة السيارة، أما من الخلف فيبرز تصميم مشتت الهواء الخلفي الكبير وعلى جانبيه مخارج العادم الرباعية الكبيرة في دلالة واضحة أن السيارة ذات تصميم شرس من كافة الجوانب.

مرسيدس E53 AMG

من الداخل مقصورة مرسيدس E53 AMG هي مزيج ما بين الفخامة والرياضية، تبرز الشاشة الكبيرة خلف المقود والمقسومة الى قسمين أحدهما يحتوي على العدادات و الآخر للتحكم بوظائف السيارة، يمكن اختيار تشكيلة واسعة من الألوان وأنواع الأقمشة للمقاعد وتطعيم المقصورة اما بالخشب لزيادة الفخامة أو بألياف الكربون لزيادة الطابع الرياضي، يمكن اختيار نمط Designo لمن يرغب في المزيد من التميز والتألق.

مرسيدس E53 AMG

لزيادة الخيار أمام الزبائن تتوفر 3 خيارات : صالون أو كوبيه أو مكشوفة لمن يرغب بالتمتع بالهواء الطلق أثناء القيادة.

من يعتبر أن أداء مرسيدس E53 AMG لا يلبي متطلباته بإمكانه التوجه الى الفئات الأعلى وهي E63 و E63 S حيث أن الفئتان مزودتان بمحرك بسعة 4.0 لتر ويتصل بشاحني هواء تيربو، تنتج الأولى 571 حصان فيما تنتج الفئة الأعلى 612 حصان.

مرسيدس E53 AMG

في النهاية علامة AMG هي عبارة عن شركة تأسست عام 1967 وكانت تقوم بتعديل وتجهيز سيارات مرسيدس-بنز للسباقات ولمن يرغب بالتمتع بأداء لافت على الطرقات المعبدة، منذ عام 1990 أصبحت طرازات العلامة ثلاثية الأحرف تباع في صالات عرض النجمة الثلاثية وتتم صيانتها هناك، كذلك يتم تمييز اسم الطراز من خلال رقمين فقط بجانب اسم السيارة مثل ما هو مذكور في المقالة.

أهم المقالات