فبراير 21, 2020

مرسيدس AMG GLE 63 S 2021.. سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

كشفت مرسيدس عن نسخة AMG عالية الأداء من سيارة GLE SUV أواخر العام الماضي، والآن تكشف الشركة عن نسخة الكوبيه.

سيارة مرسيدس AMG GLE S-63 كوبيه، هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بقوة 603 حصان ذات أبعاد طويلة.

AMG GLE 63 S 2021

كما هو الحال مع GLE 63 SUV القياسية، ستتوفر الكوبيه فقط بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4.0 ليتر مقترناً بنظام هجين خفيف 48 فولت يضيف 21 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 184 رطلاً.

تم تقييم إجمالي القوة ب 603 حصان، و627 رطل من عزم الدوران الذي يتم توجيهه من خلال الدفع الرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تنطلق السيارة من 0 إلى 60 ميل في الساعة بغضون 3.7 ثانية فقط، وتقدر السرعة القصوى بـ 174 ميل في الساعة.

مرسيدس GLE 36 S

تم العثور على معظم التغييرات في مرسيدس AMG GLE S-63 كوبيه في الخارج، فقد تم تجهيز السيارة بتصميم ديناميكي، مع نفاث أمامي مطلي بلون الجسم مع مآخذ هواء سوداء، وشبكة أمامية بنمط أمريكي، وستجد أقواس العجلات وأغطية المرآة الخارجية مطليةً بلون السيارة مما يضيف مظهراً أكثر جماليةً.

مرسيدس GLE 36 S

تم تجهيز مرسيدس AMG GLE S-63 كوبيه بعجلات AMG مقاس 22 بوصة ولكن تتوفر خيارات أخرى.

مرسيدس GLE 36 S

في الداخل، تبدو قمرة القيادة مطابقة لسيارة GLE 63 القياسية، حيث يلاحظ وجود جلد Nappa الحصري قياسياً، في حين تتوفر مواد أخرى أيضاً.

وتم تزويد الكابينة ليلاً بإضاءة محيطية قياسية، مع وجود نظام MBUX للترفيه، والإعلام على شاشة لمس مركزية مع شاشة كبيرة أمام السائق عوضاً عن أجهزة القياس التناظرية التقليدية.

مرسيدس GLE 36 S

تتميز AMG GLE S-63 بوحدة تحكم ثلاثية المراحل خاصة بها، ووضع ناقل الحركة اليدوي، ونظام التخميد التكيفي، وعادم AMG Performance.

مرسيدس GLE 36 S

سيكون لدى GLE كوبيه مساحة تخزين أصغر، ونقص في المساحة الخلفية مقارنةً بسيارة الدفع الرباعي GLE.

سيتم الإعلان عن الأسعار الرسمية في أقرب وقت مع توقع وصول السيارة إلى الوكلاء في خريف العام الحالي، ومن المتوقع أن يكون سعر GLE 63 S Coupe أكثر من GLE 63 S القياسية وقد تكلف حوالي 113 ألف دولار.

هذا المقال ترجمة موقع عالم السيارات نقلاً عن مصادر أجنبية.

أهم المقالات