يونيو 26, 2020

مرسيدس AMG E 63 S السيدان.. تصميم أكثر جاذبية مع مزايا فائقة

منذ طرح سيارة Hammer الأسطورية في العام 1986، أصبحت الفئة E بمحركها المتفوق إحدى الفئات الرئيسية التي تشكل جوهر العلامة التجارية مرسيدس AMG . وفي الجيل الأخير، اجتمع الأداء الديناميكي للسيارة الرياضية من أفالترباخ مع أعلى مستويات الراحة وشهدت السيارة تحديثات عديدة على مستوى التصميم.

أصبحت فتحة هواء التبريد المركزي في الجزء الأمامي المعاد تصميمه بالكامل الآن أكبر بكثير، وأضيف أيضاً الشبك الأمامي المخصص لطرازات AMG الذي يتضمن اثني عشر فتحة عمودية وزاد حجم نجمة مرسيدس في المنتصف.

وإلى جانب المصابيح الأمامية MULTIBEAM All-LED المسطحة، يأتي الطراز بأقواس العجلات التي تتسع تدريجياً نحو الخارج، والفتحات التي تزين غطاء المحرك، ما يضفي مظهراً جديداً كلياً وأكثر ديناميكية على الطراز.

كما يأتي المصد الأمامي بتصميم جديد على شكل جناح طائرة ويتضمن ثلاث فتحات تهوية كبيرة ومشتت هواء أمامي، ويعطي انطباعاً بالحجم الكبير للسيارة بينما يعمل أيضاً على تقليل الرفع عند المحور الأمامي بشكل كبير. وحظيت المقصورة أيضاً بتحسينات كثيرة، تأكيداً على انتمائها لعائلة AMG.

التصميم الخلفي الجديد يضفي مزيداً من الأناقة والرشاقة

مرسيدس AMG E 63 S

تأتي السيارة بمصابيح خلفية مسطحة جديدة من جزئين، والتي تخطف الأنظار بتصميمها الرائع. تمتد المصابيح الخلفية الآن إلى غطاء صندوق الأمتعة، حيث يرتبط جزئيها معاً بصرياً بشريط تزييني من الكروم شديد اللمعان في الأعلى. ويأتي الجناح الصغير على صندوق الأمتعة مطلياً بلون السيارة أو مصنوعاً من ألياف الكربون مع باقة AMG Exterior Carbon-Fibre II كتجهيز اختياري.

عجلات بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن وباقات التصميم المخصصة

تم تجهيز طراز S بعجلات جديدة قياس 20 بوصة مصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، تتميز بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن بخمسة أضلاع مزدوجة وحافة هوائية أوسع للعجلة كتجهيز اختياري، وتتوفر بخيارين للألوان: الأسود المطفي أو الرمادي التنتالوم شديد اللمعان. أما الطلاء الخارجي للسيارة، فيتوفر بخيارات اللون الرمادي الجرافيتي ميتاليك، والفضي هاي تيك ميتاليك، وكذلك الأزرق الماجنو اللامع.

وكان اللون الأخير يقتصر في السابق على طرازات AMG GT، ويتوفر الآن حصرياً ضمن مجموعة ألوانAMG-exclusive  لطرازات سلسلة 63 من الفئة E فقط. يمكن إضفاء المزيد من اللمسات الفردية من خلال باقة AMG Night التي تأتي كتجهيز اختياري.

مقصورة أنيقة مع لمسة رياضية وأعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة

مرسيدس AMG E 63 S

يجمع تصميم المقصورة بين اللمسات الفاخرة والمواد عالية الجودة مع السمات المميزة لطرازات AMG، حيث تأتي المقصورة مجهزة بمقاعد AMG من جلد النابا، وتجمع بين المستوى الفائق من الدعم الجانبي وأعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة، وتتميز بالتصميم المخصص لطرازات AMG مع وجود شعار AMG على مساند الظهر للمقاعد الأمامية. وكذلك تتوفر أنواع الجلد الأخرى كتجهيزات اختيارية.

وتتوفر مقاعد AMG Performance المزودة بمساند الرأس المدمجة وأعلى مستويات الدعم الجانبي عند الطلب. أما المقصورة الخاصة بطراز S، فقد أدخل عليها المصممون المزيد من الإضافات التزيينية، حيث يأتي التابلوه وأحزمة الأبواب مكسوة ومطرزة بجلد النابا، وكذلك أحزمة الأمان، باللون الرمادي الكريستالي.

تتضمن أبرز المزايا الأخرى نظام المعلومات والترفيه MBUX مع شاشة اللمس ولوحة اللمس، والتحكم الذكي عبر الأوامر الصوتية، إلى جانب الشاشات والخصائص المخصصة لطرازات AMG. تجتمع شاشة لوحة العدادات وشاشة عرض الوسائط المدمجتان قياس 12,25 بوصة خلف لوح زجاجي واحد وتشكلان معاً شاشة القيادة الواسعة.

مرسيدس AMG E 63 S

نظام التحكم الصوتي “Hey Mercedes” مع المزيد من الوظائف

بالطبع، يأتي نظام التحكم الصوتي المبتكر، الذي يعمل بنطق عبارة “Hey Mercedes”، كتجهيز أساسي. وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، يتعرف نظام المعلومات والترفيه MBUX تقريباً على جميع الجمل المرتبطة بمجالي المعلومات والترفيه وتشغيل السيارات ويفهمها، حتى لو تم نطقها بشكل غير مباشر.

عجلة القيادة AMG Performance الجديدة بتصميم الأضلاع المزدوجة

توفر عجلة القيادة AMG Performance الجديدة، بفضل تصميمها الجديد وأزرارها المدمجة بأناقة، رابطاً وثيقاً بين السائق والسيارة. تجمع الأضلاع الثلاثية المزدوجة المستديرة بين الثبات وخفة الوزن، فيما يعكس إطار عجلة القيادة الشخصية الرياضة المميزة للسيارة. يمكن اختيار غطاء لعجلة القيادة من الجلد أو من ألياف DINAMICA الدقيقة أو من توليفة من الجلد والألياف الدقيقة مع وظيفة تدفئة عجلة القيادة. وتتضمن عجلة القيادة مستشعراً يكشف ما إذا كان السائق يضع يديه على عجلة القيادة أم لا.

الأزرار المدمجة بأناقة

تضفي الأزرار الجديدة المدمجة على سطح الأضلاع الأفقية المزدوجة مظهراً أنيقاً للغاية. وتساعد أدوات الاستشعار عن طريق اللمس في منطقة الرموز على تسهيل التحكم في هذه الأزرار. وتعمل لوحة العدادات عبر أدوات الاستشعار اليسرى على الضلع العلوي في عجلة القيادة، وشاشة عرض الوسائط عبر أدوات الاستشعار في الضلع الأيمن.

محرك V8 بسعة 4 يلترات مع شاحن توربيني مزدوج من AMG

مرسيدس AMG E 63 S

يُنتج محرك V8 سعة 4 ليترات والشاحن التوربيني المزدوج في سيارة E 63 S 4MATIC+ 450 كيلووات (612 حصان) ويبلغ أقصى عزم دوران له 850 نيوتن متر. وتتوفر هذه الطاقة عبر نطاق سرعة المحرك الكبير من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة، ما ينقل شعوراً بالأداء الفائق عند الضغط على دواسة التسارع. وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في 3,4 ثانية فقط.

من أجل ضمان الوصول لمستويات القدرة والاستجابة المثالية لمحرك V8 من AMG، يأتي الشاحن التوربيني المزدوج مزوداً بتقنية التمرير المزدوج، والتي تعمل على تقليل الضغط العكسي لغاز العادم وتحسين دورة الغاز. ويتميز هذا الطراز بالأداء الفائق والكفاءة العالية بفضل نظام غلق الأسطوانة والإجراءات الإضافية الأخرى. وتعد سيارة E 63 S 4MATIC+ الوحيدة في فئتها حيث تأتي مجهزة بقواعد المحرك الديناميكية.

ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT بـ 9 سرعات

تم تطوير ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT بـ 9 سرعات خصيصاً لمتطلبات الأداء الفائق. يوفر برنامج التشغيل الذاتي فترات تبديل قصيرة للغاية مع تخفيض السرعة بشكل فوري، في حين أن وظيفة الفصل المزدوج للقابض تمنح السائق تجربة قيادة ممتعة. ويحل القابض متعدد الألواح محل محول عزم الدوران، حيث يعمل على تعزيز خفة الوزن وتحسين الاستجابة، خاصة عند التسارع أو انخفاض القدرة.

نظام المكابح فائق الأداء من AMG

يتميز نظام المكابح الكبير الحجم فائق الأداء بالموثوقية وسرعة الاستجابة ومقاومة التآكل، حتى مع كثرة الاستخدام. تم تجهيز المحور الأمامي بنظام مكابح بملاقط ثابتة وستة مكابس وأقراص مكابح قياس 360 × 36 مم مزودة بثقوب تهوية لتبديد الحرارة، أما المحور الخلفي فيتضمن نظام مكابح بملاقط أحادية المكبس وأقراص مكابح قياس 360 × 26 مم. وتم تجهيز طراز S بأقراص مكابح أكبر على المحور الأمامي قياس 390 × 36 مم.

أهم المقالات