مارس 29, 2020

مرسيدس AMG A 35 سيدان 2020.. طراز رشيق وأداء عالي

يعود إليكم موقع عالم السيارات ليعرفكم على أحدث إصدارات مرسيدس للعام 2020، وهي سيارة إي 35 إي أم جي سيدان، الخيار الأول للعملاء الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية النموذجية للعلامة التجارية. وأكملت سيارة  AMG A 35 سيدان، عائلة الـ مرسيدس من طراز A Class، بعد أن أطلقت العام الماضي سيارة AMG A 35 هاتشباك.

في الأجزاء الداخلية من السيارة يجمع نظام مرسيدس-بنز للمعلومات والترفيه (MBUX) بين نظام التشغيل الحدسي والتصميم الرياضي.

ومن الناحية البصرية، تمتزج شاشتا العرض الموجودتان تحت غطاء زجاجي مشترك في قمرة قيادة واحدة، ما يؤدي بالتالي إلى التركيز على الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.

التحكم الصوتي المبتكر الذي يتم تنشيطه بعبارة “Hey Mercedes” مفعّل أيضًا. وبفضل الذكاء الاصطناعي، يستطيع نظام MBUX التعرف على جميع الجمل تقريبًا، وفهمها.

وتؤكد شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس على الطابع الديناميكي للسيارة مع شاشات AMG الفردية والتي تتمتع بخواص مثل خاصية التصور الخاص للطرق ببرامج القيادة، وتطبيق AMG TRACK PACE وعرض بيانات القياس عن بُعد. وهناك ميزة أخرى جديدة وهي وحدة التحكم المركزية المتميزة مع لوحة تعمل باللمس ومفاتيح إضافية لتشغيل نظام الثبات الإلكتروني، ونمط ناقل الحركة اليدوي ونظام التخميد المتكيف وامتصاص الصدمات (اختياري).

يتميز المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقدرته على الاستجابة التلقائية لأوامر دواسة البنزين، وعزم عالٍ (400 نيوتن للمتر بحد أقصى 3000 دورة في الدقيقة)، والاستجابة الحيوية الفائقة وصوت محرك نموذجي في AMG. ويتم استخدام شاحن توربيني مزدوج التمرير للشحن التوربيني الذي يجمع بين الاستجابة المثلى عند سرعات المحرك المنخفضة وزيادة القوة عند السرعات العالية.

وإلى جناب قناتي عادم منفصلتين في فتحات العادم، فإن هذا يتيح إمكانية توجيه غازات العادم بشكل منفصل على عجلة التوربينات. ويتميز نظام العادم بوجود طرف عادم يتم التحكم فيه تلقائيًا بشكل قياسي. واعتمادًا على برنامج محرك الأقراص المحدد، يتم ضبط الصوت من متوازن إلى قوي.

يسهم ناقل الحركة المزدوج AMG SPEEDSHIFT DCT 7G في إضفاء الطابع الديناميكي والمرن للسيارة. وقد تم إعداد نسب التروس بها بحيث يحقق السائق تسارعًا تلقائيًا للغاية في جميع نطاقات السرعة، إلى جانب النقل السريع للحركة والربط المثالي عند رفع السرعة.

تتيح خاصية “بدء السباق” RACE-START القياسية أقصى قدر من التسارع من حالة الثبات، مما يوفر تجربة مثيرة للغاية.

يجمع نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC المتغير بين أفضل عزم ممكن ومتعة القيادة لأبعد الحدود. ويتصف توزيع العزم بالتنوع اللا متناهي ليناسب متطلبات المناولة الديناميكية. كما يتوزع الدفع بالعجلات الأمامية بنسبة 50 إلى 50 بالمائة بين المحورين الأمامي والخلفي.

توفر السيارة خمسة برامج للقيادة AMG DYNAMIC SELECT تشمل برنامج Slippery” و”Comfort” و”Sport” و”Sport+” و”Individual” وهي الوضعيات التي تحدد شخصية السيارة حسب أسلوب القيادة المتبع من الوضع المريح إلى الوضع الديناميكي. بحيث تغير البرامج العناصر ذات الصلة، مثل استجابة المحرك وناقل الحركة.

كميزة جديدة في برامج القيادة AMG DYNAMIC SELECT، تأتي هذه السيارة الجديدة مزودة بنظام التحكم في المناولة الديناميكي المدمج AMG DYNAMICS.

هناك نوعان لنظام AMG DYNAMICS: النظام الأساسي “Basic” والنظام المتقدم “Advanced”. على شاشة الوسائط المتعددة، عند تحديد برنامج القيادة، يتم عرض رمز AMG DYNAMICS الجديد مع المعلومات الإضافية المقابلة. وفي برنامج Individual للقيادة، يمكن للسائق ضبط مستويات نظام التحكم في المناولة AMG DYNAMICS بشكل فردي.

يدعم نظام التوجيه الرياضي الكهروميكانيكي الحساس للسرعة أسلوب قيادة رياضي بقدرة دوران مباشرة. فهو يحتوي على صندوق خاص مع نسبة نقل سرعات متغيرة ومنحنيان مميزان: اعتمادًا على برنامج القيادة الذي يختاره السائق، فإنه يوفر نظام تعليق مشدود ورياضي أو أكثر راحة في التوجيه.

تعمل باقة الديناميكية الهوائية AMG Aerodynamics الاختيارية المثبتة في مجرى الهواء على تحسين القدرة على المناورة بسرعات عالية. حيث تزيد القوة الدافعة بفضل وجود الغطاء الأمامي مع ريش توزيع الهواء الأمامية الأكبر حجماً والزعانف الإضافية ذات اللون الأسود شديد اللمعان، وكذلك شفة جناح السيارة AMG الأكبر على غطاء الإقلاع الخلفي.

أهم المقالات