يوليو 21, 2020

مرسيدس مايباخ S 650 بولمان غارد.. سيارة القادة

راحة ورفاهية وخيارات فردية واسعة النطاق، وأقصى حماية مدمجة. هذا ما تمثله مرسيدس بنز غارد، وتذكر المصادر أن أول سيارة من مرسيدس بنز صالون بولمان كانت Nürburg 460 (W 08) بمحرك ثماني أسطوانات، وتم تقديمها في عام 1928.

مرسيدس 1928

ثم جاء طراز 770 Grand Mercede Pullman Saloon، التي طلبها الإمبراطور الياباني في عام  1930، مزودة بالدروع، وتلك شرارة البدء في تصنيع مثل تلك السيارات الخاصة جداً.

مرسيدس غراند 770

توفر موديلات مرسيدس – بنز غارد الحالية حماية قصوى تصل إلى الفئة VR10، بفضل التقنيات الخاصة والتكنولوجيا المتطورة. وتقوم مرسيدس بتزويد مركبات الحراسة للمناسبات الدولية مثل حفلات الاستقبال الحكومية واجتماعات القمة والأحداث الاجتماعية ذات الأهمية الكبيرة.

عناصر الحماية والأمان

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

تستند جميع التدابير في مرسيدس مايباخ S 650 بولمان غارد، إلى سنوات عديدة من الخبرة التي اكتسبتها مرسيدس – بنز في هندسة مركبات الحماية الخاصة.

لقد دمجت جميع عناصر التسليح المصنوعة من سبائك فولاذية خاصة، ومواد أخرى عالية القوة بالفعل في التجاويف بين الهيكل الخارجي والجلد الخارجي خلال مرحلة إنتاج الجسم، على وجه التحديد تعزيز البنية الأساسية.

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

تتميز المفاصل وتحولات المواد بتداخل المواد المصممة بذكاء. المناطق ذات الصلة من الجسم السفلي محمية بواسطة دروع تم تطويرها خصيصًا لهذه المركبات.

مقصورة مريحة

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

يوفر هذا المزيج الصلب حماية فعالة للغاية للركاب من الهجمات. لا يتأثر الجزء الداخلي عمليًا بنظام الحماية المعقد للغاية والمعقد تقنيًا، ويوفر للركاب راحة غير مقيدة، على عكس المركبات التي تم تركيب طلاء الدروع عليها لاحقًا. وبطبيعة الحال، يتم تكييف أنظمة التعليق والمكابح والينابيع وأنظمة المساعدة من أجل الوزن الإضافي وتضمن خصائص معالجة شبه قياسية مع راحة ممتازة.

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

لا تقف مزايا مرسيدس بنز عند هذا الحد، بل تتضمن عدد من الميزات التقنية الخاصة أنها لا تزال متحركة أثناء الهجوم وبعده، ويمكنها مغادرة منطقة الخطر بأسرع ما يمكن. تحقيقا لهذه الغاية، يوفر محرك V12 القوي وعزم الدوران العالي 390 كيلووات (530 حصان) و 830 متر نيوتن عند 1900 دورة في الدقيقة.

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

كما تتوفر عناصر خاصة من المعدات لموديلات مرسيدس بنز غارد منها، نظام هواء نقي للطوارئ يحمي الركاب من دخول الدخان أو الغازات المهيجة، ونظام إطفاء ذاتي التنشيط الذاتي.

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

الأسطح الداخلية للزجاج مغلفة بالبولي كربونات لحماية الشظية. على الرغم من تأثيرها الوقائي الشامل ، إلا أنها توفر رؤية جيدة للغاية.

 ثلاثة طرازات من مرسيدس بنز غارد

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

مرسيدس-مايباخ S 650 Guard، والتي تحتوي على أعلى فئة للحماية البالستية VR10 المتوفرة حاليًا للمركبات المدنية ، ويمثل ذروة مركبات الحماية المدنية الخاصة. منذ عرضه الأول في عام 2015 .

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

مرسيدس مايباخ S 650 بولمان غارد: منذ عام 2018 ، كانت هذه سيارة ليموزين طويلة بقاعدة عجلات طويلة في العالم مع حماية للدروع من المصنع، ولديها صواريخ باليستية VR9 الحماية.

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

مرسيدس بنز S 600 Guard: في عام 2014 كانت هذه أول مركبة يتم اعتمادها بالكامل للحماية البالستية من الفئة VR9.

وحصلت جميع الموديلات على شهادة رسمية من شركة بروهوس في أولم، وتفي بمتطلبات الإصدار 2 من BRV 2009 (المركبات المقاومة للرصاص).

مرسيدس مايباخ بولمان جارد

أهم المقالات