مارس 04, 2019

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي الذي يستهدف هواة تجميع السيارات المميزة

محركات V12 هي من ضحايا قوانين انبعاثات غازات العادم حيث أن العديد من صانعي السيارات بدؤوا بالتخلي عنها لصالح محركات أصغر حجما مزودة بشاحن تيربو أو أكثر وأيضا محرك كهربائي لتعويض فارق القوة وعزم الدوران، مرسيدسبنز S65 AMG الإصدار النهائي تشير لرغبة النجمة الثلاثية لإحالة هذه التسمية من طراز القمة لدى فئة S للتقاعد.

عام 2003 برهنت شركة مرسيدسبنز على قدرة سيارات الصالون الفارهة على توفير أداء خارق للغاية حيث أنها أطلقت خياري S65 AMG للصالون وCL65 AMG للكوبيه، مع توحيد التسميات لخيارات الطرازات أصبحت تتوفر تحت تسمية صالون أو كوبيه أو مكشوفة، بسبب رغبة الشركة بتحديث خيارات المحركات لديها والإستجابة بشكل أفضل لقوانين إنبعاثات غازات العادم، سيتم انتاج 130 وحدة فقط من مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي.

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي

تتزين مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي باللون الأسود حصريا فقط لإثبات التميز الذي تمتع به هذا الإصدار عوضا عن اللون الفضي الذي يميز طرازات مرسيدس-بنز، يمكن ملاحظة اللون النحاسي الذي يزين كلا من أطراف شبكة التهوئة الأمامية والخط السفلي في الجوانب وأيضا الجهة الخلفية وتحديدا مشتت الهواء الخلفي مما يمنح السيارة طابعا مميزا، يبرز على الجوانب شعار “V12 Biturbo” الذي ميز هذا الخيار من المحركات منذ إنطلاقه عام 2003 على مدى 3 أجيال من الفئة S.

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي

ستتوفر مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي بعجلات بلون نحاسي بقياس 20 بوصة وهي متعددة الأذرع كما أنها مغلفة بإطارات قادرة على تحمل العزم الهائل للمحرك وتوفير الثبات الكافي والتماسك أيضا.

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي

المحرك في مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 621 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1000 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب يمكن تعشيقها إما آليا بعدة وضعيات أو التعشيق اليدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود.

بفضل المكونات الميكانيكية تستطيع مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثانية وبلوغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س، يمكن نزع المحدد الإلكتروني للسرعة وهو ما يمكن من بلوغ 360 كم/س ويتطلب ذلك التحلي بالجرأة الكافية.

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي

مقصورة مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي تتزين بالكامل باللون الأسود مع وجود حياكة المقاعد باللون النحاسي، تبرز لوحة العدادات التي تشير إلى سرعة 360 كم/س لكن يجب طلب نزع محدد السرعة للقيام بذلك.

مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي

يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون في لوحة القيادة الوسطية في مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي للإشارة للطابع الرياضي الذي تتمتع به سيارة تزن 2.2 طن، يمكن كذلك ملاحظة شعار AMG المحفور على جيب تخزين المقتنيات الشخصية في الأمام والخلف وهو ما يمنح السيارة رونقا مميزا يليق بها.

الجدير بالذكر أنه بجانب مرسيدس-بنز S65 AMG الإصدار النهائي الذي يشير لإحالة هذه التسمية للتقاعد فإن النجمة الثلاثية تقوم بتجارب على جيل جديد من الفئة S لإستلام الشعلة من الجيل الحالي “W222” المتوفر في الأسواق منذ عام 2013.

أهم المقالات