ديسمبر 26, 2018

مرسيدس-بنز F 700 الإختبارية لعرض التوجه المستقبلي للسيارات

السيارات الإختبارية عادة يتم عرضها في معارض السيارات الكبرى من أجل استعراض آخر ما توصلت إليه الشركة الصانعة من أفكار سواء أكانت من ناحية التصميم أو ميكانيكية أو حتى تقنية كما أنه يتم لاحقا استعمال هذه الأفكار في انتاج الطرازات القادمة، من هذه السيارات هي مرسيدس-بنز F 700 .

تم الكشف عن مرسيدس-بنز F 700 الإختبارية خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007، بالطبع عند الحديث عن معرض هام مثل معرض فرانكفورت فيجب توفير ما يلزم لإجتذاب الزوار والصحافة، النجمة الثلاثية تدرك ذلك جيدا حيث أن طراز F 700 يستطيع ذلك بسبب تصميمه الخارج عن المألوف.

مرسيدس-بنز F 700

تتميز مرسيدس-بنز F 700 الإختبارية بتصميم المقدمة الخارج عن المألوف، يتجلى ذلك في المصابيح الأمامية ذات الوضعية العامودية وبشكل زوج من الخطوط كما يوجد بينها شبكة النهوئة كبير الحجم، تم استغلال طول قاعدة العجلات لتوفير أكبر مساحة ممكنة للركاب كما أنه يوجد غطاء على العجلات الخلفية.

مرسيدس-بنز F 700

ما يميز تصميم مرسيدس-بنز F700 الإختبارية أن الباب الخلفي الأيمن يفتح بشكل معاكس لبقية الأبواب وهو أمر طبيعي لسيارة اختبارية.

مرسيدس-بنز F 700

من أبرز الإبتكارات التقنية في مرسيدس-بنز F 700 الإختبارية هو وجود جهاز استشعار يعمل بالليزر والغاية منه اكتشاف العيوب في الطرقات وارسال المعلومات لجهاز التعليق من أجل إجراء الضبط اللازم لإجتيازها.

مرسيدس-بنز F 700

مقصورة مرسيدس-بنز F 700 الإختبارية تحتوي على لوحة قيادة ذات تصميم مميز حيث أنه يوجد شاشة كبيرة تحتوي على العدادات وأيضا شاشة لعرض المعلومات العامة للسائق والراكب، لوحة القيادة كبيرة الحجم نسبيا من أجل وضع المتعلقات الشخصية للسائق أو الركاب عليها.

مرسيدس-بنز F 700

ميكانيكيا تحتوي مرسيدس-بنز F 700 على محرك يعمل بالبنزين بسعة 1.8 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو قادر على انتاج 238 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن.متر، يوجد أيضا محرك كهربائي ينتج 20 حصان مما يجعل ناتج القوة يبلغ 258 حصان.

مرسيدس-بنز F 700

بالطبع مرسيدس-بنز F 700 هي إحدى السيارات الإختبارية من النجمة الثلاثية التي لم يتم بناؤها لبيعها لاحقا بل من أجل إجراء الأبحاث المتعلقة بتطوير التقنيات الحديثة للسيارات.

أهم المقالات