سبتمبر 20, 2018

مرسيدس-بنز EQC :أول مرسيدس كهربائية بالكامل تظهر رسميا

سابقا كشفت مرسيدس-بنز عن استراتيجيتها في مجال السيارات الكهربائية كما أنها قامت بتوظيف مبلغ 12 مليار دولار لهذه الغاية، بدأت تظهر احدى الطرازات الكهربائية والتي تتخذ تسمية مرسيدس-بنز EQC .

مرسيدس-بنز هي من علامات السيارات العريقة التي لا تتوانى عن اثبات وجودها في أي فئة من السيارات سواء أكانت الفئة A المدمجة وحتى الشاحنات الثقيلة التي تحمل شعار النجمة الثلاثية. كما أن مرسيدس-بنز اكتسبت شهرتها على مدى عقود بأنها السيارة التي لا تعرف معنى الأعطال والأن تطلق لنا مرسيدس-بنز EQC .

مرسيدس-بنز EQC

قامت مرسيدس-بنز باطلاق علامة فرعية خاصة للسيارات الكهربائية تحمل اسم EQ، مؤخرا قامت النجمة الثلاثية بالكشف عن أول طراز سيسلك الانتاج وهو مرسيدس-بنز EQC علما أنه سيتم تصنيعه بالكامل في فرنسا.

بالطبع مرسيدس-بنز ليست الصانع الوحيد التي تسعى لانتاج طراز كهربائي بالكامل مثل مرسيدس-بنز EQC بل هناك بورشه التي ستطلق تايكان وأودي ستطلق طراز إي-ترون، من شأن هذه الطرازات تشكيل ضغط كبير على شركة تسلا حيث أن مجموع انتاج كل من العلامات الألمانية الثلاث يفوق حجم الانتاج السنوي لعلامة تسلا بأضعاف.

من الخارج مرسيدس-بنز EQC تتميز بأبعادها الكبيرة نسبيا بسبب أنها من فئة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، العجلات قياس 19 بوصة تساهم في تعزيز الحضور بشكل كبير جدا كما أنها بالطبع تحتوي على لمسات تؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به طرازات النجمة الثلاثية.

مرسيدس-بنز EQC

مقصورة مرسيدس-بنز EQC لا تقل شأنا عن بقية أي طراز يحمل شعار النجمة الثلاثية حيث تبرز لوحة العدادات الرقمية والتي تشكل مع شاشة نظام المعلومات للسيارة قطعة واحدة، الشيء الوحيد الذي اختفى من لوحة العدادات هو عداد دوران المحرك بسبب أنه السيارة كهربائية بالكامل ولا حاجة لمثل هذا العداد.

المحرك الكهربائي في سيارة مرسيدس-بنز EQC هو بجهد 80 كيلو.واط/ساعة كما أنه قادر على توليد 408 حصان كما أن عزم الدوران يبلغ 765 نيوتن متر مما يثبت أن السيارات الكهربائية يمكنها تأمين متعة القيادة مثل نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.1 ثانية، السرعة القصوى المحددة مسبقا 180 كلم/ ساعة من ضمن المميزات التي يتمتع بها مرسيدس-بنز EQC أنه في حال تم استخدام الشحن السريع يمكن الوصول الى نسبة 80% خلال 40 دقيقة فقط علما أن التنافس في قطاع السيارات الكهربائية يتركز حول كيفية الشحن السريع بأقل وقت ممكن.

يبقى التساؤل هو أنه هل يرغب الفرع الرياضي من مرسيدس-بنز وهو AMG بانتاج طرازات كهربائية؟

أهم المقالات