مايو 28, 2018

مرسيدس-بنز و بي ام دبليو تتنافسان في الاعلانات

في السابق كانت المنافسة بين أي علامتين للسيارات تنحصر في انتاج السيارة الأفضل من كافة النواحي أما اليوم فالتنافس أصبح يضم كافة وسائل التسويق وأهمها الاعلانات المصورة.

قامت بي ام دبليو بعمل اعلان يظهر سيارتها X2 بلون ذهبي تمر أمام صالة عرض لمرسيدس-بنز حيث يوجد 3 سيارات سوداء من فئة GLA مصطفة أما الصالة ليقوم السائق برمي ميكروفون ذهبي اللون حيث أنه يعني أن النجوم الحقيقون هم من يظهرون باللون الذهبي ولمن يجرؤ فقط ومن هنا بدأ التنافس بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو .

التنافس بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو

الغاية من الاعلان هو اظهار سيارة بي ام دبليو X2 التي تتمتع بروح الشباب لمن يرغب بالقيادة المثيرة، محرك السيارة التي ظهرت بالإعلان مكون من 4 اسطوانات مع شاحن تيربو بتقنية (توين سكرول Twinscroll ) الأمر الذي يمكنه من انتاج 228 حصان.

بي ام دبليو X2 تحتل موقعا وسطيا بين X1 الأصغر و X3 بالإضافة الى كل من X4 و X5 و X6 الأكبر حجما، حيث أن سوق سيارات SUV بكافة أحجامها بدأ بالنمو بشكل ملحوظ على حساب سيارات الصالون التي بدأت بتراجع مبيعاتها في الفترة الأخيرة.

التنافس بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو

مرسيدس-بنز لن تسكت وتكتفي بموقع المتفرج بل ان الرد سيكون من خلال تحديث طرازها GLA المنافس المباشر ل بي ام دبليو X2 وبلغ التحديث مراحله الأخيرة حيث أنها تقوم بالاختبارات اللازمة على الحلبة المتطلبة نوربورينج للتأكد من جاهزيتها للمنافسة،مما يزيد حدة التنافس بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو ،وعند ظهور الطراز المحدث لا بد من قيام النجمة الثلاثية بعمل فيديو دعائي للرد على العلامة البافارية.

التنافس بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو

طراز GLA هو أصغر طراز في عائلة الدفع الرباعي لمرسيدس-بنز حيث يوجد GLC الأكبر وبشكل رياضي وكذلك GLE الذي كان يعرف سابقا بـML وصولا الى العملاقة GLS ويعتلي الهرم الطراز الأسطوري G الذي تم اطلاق الجيل الجديد منه لعام 2019.

المنافسة بين مرسيدس-بنز و بي ام دبليو لا تنحصر فقط في سيارات الدفع الرباعي بل تمتد الى باقي الفئات فالفئة الأولى تنافس طراز A-class والفئة الثالثة تنافس C-class والخامسة تنافس E-class وصولا الى الفئات العليا أي الفئة السابعة بمواجهة S-class.

في السابق كانت سيارات بي ام دبليو يغلب عليها الطابع الرياضي فيما كانت المرسيدس تصمم سيارات رصينة وتعطي الأولوية للاعتمادية، لكن لم يبقى الحال كما هو بل ان مرسيدس بدأت بالاهتمام بالناحية الرياضية من خلال علامة التعديل الشهيرة AMG لمنافسة Mpower من العلامة البافارية.

أهم المقالات