أغسطس 12, 2018

مجموعة تحديات بين سيارتين من تعديل AMG من مرسيدس-بنز فمن الفائز

تحديات الانطلاق والتوقف هي من وسائل اثبات جدارة المكونات الميكانيكية لدى أي سيارة فكيف لو أن كلا أطراف التحدي هي الطرازات المعدلة لدى AMG المنضوية تحت لواء مرسيدس-بنز.

أحد الأطراف المشاركة في تحديات الدراج ريس هي مرسيدس-بنز E63 S AMG ستاشن واجن التي تحتوي على محرك V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 612 حصان، يتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب اضافة الى تمتعها بالاندفاع بالعجلات الأربعة وهو من أحد العوامل المساعدة على التفوق.

الطرف الآخر المشارك في تحديات الانطلاق المستقيم هي مرسيدس-بنز AMG GTR، تم تعديل محركها من شركة رينتيك “ٌRenntech” لينتج 677 حصانا وهو من العوامل التي قد تساعد الا أن السلبية الوحيدة أنها تندفع بالعجلات الخلفية مما قد يهدر بعضا من الوقت أثناء الانطلاق كما أن علبة التروس مكونة من 7 نسب فقط بعكس الطرف الآخر الذي يحتوي 9 نسب.

التحدي الأول من تحديات السيارات هو الانطلاق المستقيم أو”الدراج” لمسافة ربع ميل، تمكنت مرسيدس-بنز E63 S AMG ستاشن واجن من التفوق على AMG GTR المعدلة بسبب تمتع الأولى بالاندفاع بالعجلات الأربعة وعلبة التروس المكونة من 9 نسب اضافة لاختيار الوضعية الرياضية التي تحد من دوران الاطارات على نفسها، تمكنت AMG GTR من تدراك الأمر حيث أنها اقتربت بشكل كبير من السيارة الأخرى الا أنها خسرت حيث توقيتها بلغ 11.3 ثانية فيما أن سيارة E63 S أحرزت 11.2 ثانية.

التحدي الثاني من تحديات السيارات هو الانطلاق من سرعة 80 كم/س، تمكنت مرسيدس-بنز AMG GTR من التفوق بسهولة على الطرف الآخر وهو E63 S بفضل أحصنتها الـ677 الناتجة عن تعديل شركة رينتيك لها حيث أنه لا يوجد انطلاق من السكون هذه المرة وهو الذي يسبب السلبية للسيارات المندفعة بالعجلات الخلفية.

التحدي الثالث هو التوقف من سرعة 70 كم/س الى السكون التام، تفوقت أيضا مرسيدس-بنز AMG GTR على E63 S مما يرجح كفة السيارة الأولى في حال تم التحدي انطلاقا من سرعة ثابتة فيما أن الأخيرة تتفوق فقط في حال الانطلاق من السكون.

في النهاية لا بد من ذكر أن ذلك لا يعني أن مرسيدس-بنز E63 S لا تتمتع بأداء مميز بل انها تستطيع مجابهة غريمتيها التقليديتين من فئة الستاشن واجن وهما بي ام دبليو M5 وأودي RS6 حيث أن لكل منها ميزاته التي تدفع الزبائن لاختياره دونا عن البقية.

أهم المقالات