يونيو 16, 2016

يخت مفتوح على السماء والهواء الطلق لتجربة إبحار لا تضاهى

هل تخيلت يوماً إمتلاك يخت غير مغلق, مفتوح على الهواء الطلق من كافة الجهات بما يؤمن تجربة إبحار فريدة لا يمكن أن تختبرها في غيره من اليخوت؟

فإذا لا شك ستبتسم لدى معرفتك بأن هذا اليخت سيصبح موجوداً في الحقيقة وهو من تصميم لوجاك ديزوتل مهندس اليخوت الأميركي الذي منح اليخوت التقليدية الفخمة إلتفافة ضخمة بإتجاه تحقيق أقصى درجات المتعة من خلال الإستعاضة عن الطوابق المحاصرة بالحديد والخشب والزجاج, بشرفات مفتوحة على زرقة السماء وإمتداد الأفق. وبمعنى آخر, لقد تم الإستعاضة عن المواد, بالفضاء والهواء.

وقد أطلق على هذا اليخت المبتكر إسم Le Petit Terrasse ويتميز بتعدد شرفاته حيث لكل منها فرادتها من ناحية الشكل وطبيعة إستعمالها بحيث أن إحداها مخصصة لمشاهدة السينما على شاشة ضخمة في الهواء الطلق بينما تتميز الأخرى بتخصيصها للرياضة, في حين أن إحدى الشرفات خصصت لحفلات الشواء حيث تتضمن حلبة للرقص.

وكلها شرفات مفتوحة على فضاء رحب تتلألأ فيه النجوم ليلاً, وتنعكس زرقته على مياه متوهجة بأشعة الشمس لؤلؤية المشهد نهاراً, فتشعر وأنت على إحدى هذه الشرفات وكأنك جزء لا يتجزأ من محيط تختلط فيه رائحة هواء البحر وروعة ألوان البحر والماء.

كيف يبدو تصميم هذا اليخت وأين ينام الطاقم؟ لمعرفة المزيد إنتقل إلى الصفحة التالية

أهم المقالات