أغسطس 09, 2016

هل هذه سيارة مرسيدس لومان 2030؟

آخر مرة تسابقت مرسيدس في سباق لومان، انتهى الأمر بواحدة من سيارات السباق CLR-GT1 رأسا على عقب في الطبيعة المجاورة بعد أن تشقلبت إلى الوراء ثلاث مرات على علو ٥٠ قدم في الهواء. ولم تعد مرسيدس إلى هذا السباق منذ ذلك الحين.
شاهد في الفيديو أدناه عما أتكلم.

ولكن ماذا سيحدث إذا فعلاً عادت مرسيدس إلى لومان؟ فلنقل، في … 2030؟ لدينا إجابة محتملة: على شكل تحويل جذري لسيارة LMP1 تعمل بالطاقة عن طريق الهواء، مصنوعة من الجرافين ويمكن طباعة إطاراتها بتقنية 3D.

انها تسمى DTW مرسيدس بنز. وهي وليدة رقمية لخيال وعقل مارتن شاتولير، وهو طالب تصميم من سيفر، فرنسا. نعم، هي إلى حد بعيد ليست حقيقية.

شكل متطرف جدا، أليس كذلك؟ إذا كنت تعتقد أن الشكل يبدو متطرف، أنت ستفقد عقلك عندما تسمع عن التكنولوجيا على متن هذه السيارة. انها اشياء من الخيال العلمي، وربما الكثير منها. ولكن على الرغم من ذلك هي فعلاً مثيرة للإهتمام.

DTW مثلاً ليس لديها محرك. بدلا من ذلك، هي مدعومة من قبل اثنين من المحركات الكهربائية التي يتم شحنها بواسطة توربينات تسلا باستخدام الهواء المضغوط المخزن في خزانين ذات قدرة عالية مخبأة في أجنحة السيارة. إنه من الأسلم أن نقول أن توربينات تسلا – توربينات تدفق الجاذبية خالية من الشفر حصلت على براءة اختراع عن طريق نيكولا تسلا في عام 1913 – لا تستخدم عادة لتزويد السيارات، ولكن هذا لا يهم، لأن هذا هو فقط تقديم ما هو موجود في برنامج فوتوشوب.

المزيد من الجنون في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات