فبراير 03, 2017

هل نرى بورشه باناميرا V8 الهجينة والعالية الأداء قريبا؟

بقدر ما هي باناميرا 4 E-الهجينة الجديدة سيارة مدهشة، بقدر ما أن لدى بورشه خطط لجعل سيارتها السيدان الخارقة ذات الخمسة أبواب نموذجاً هجيناً أكثر قوة.

وفي المؤتمر صحفي عقد في جنوب أفريقيا، أفادت موتورينغ أن باناميرا الهجينة الثانية لن تستخدم محرك V6 ذو سعة 2.9 ليتر، وأنها سوف تستخدم بدلا من ذلك محرك V8 متزاوج مع محرك كهربائي.

ووفقا لمدير المبيعات والتسويق لباناميرا الدكتور ستيفان أوتش فإن مع باناميرا 4 E-الهجينة “قدمنا ​​استراتيجيتنا الجديدة لتكونولجيا السيارات الهجينة. وسيكون لدينا سيارتي أداء هجينتين داخل خط طراز باناميرا”

وقال: “السيارات الهجينة هي علامة فارقة مهمة حقا لأنها تجمع بين الأداء والكفاءة”. وأضاف: “كان لدينا هدف التنمية الشاملة لزيادة الفارق بين الأداء والكفاءة والسيارة الهجينة هي فعلاً مثالاً جيداً بإمكانه تحقيق هذا الهدف”.

المدى الممتاز الحالي لبورشه باناميرا، التوربو، يستخدم محرك مزدوج التوربو V8 سعة 4.0 لتر يضخ قوة 542 حصان و770 نيوتن بالمتر من عزم الدوران.

وإذا إستخدمت بورشه هذا المحرك نفسه مع محرك V8 في باناميرا وقامت بدمجه مع المحرك الكهربائي، فيمكن عندئذ أن تتجاوز قوته الـ700 حصان، مما يجعل سيارة الخمسة أبواب تعادل قوة 918 سبايدر.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات