سبتمبر 09, 2015

هل ستحقق تويوتا حلم السيارة الطائرة ؟

مما لا شك فيه أن الوقت الحالي هو الأفضل لتفكر الشركات المصنعة جديّا بصناعة سيارة طائرة، حيث أن التكنولوجيا والتطور في كل مكان ويجب ان يقترب من عالم السيارات بطريقة متقدمة.

وفي هذا السياق، قامت شركة “تويوتا” بتسجيل براءة اختراع لسيارة تمتلك جناحين يمكن اخفاؤهما أعلى السيارة، وتلك الأجنحة تمكن السيارة من العمل كطائرة صغيرة الحجم بالطبع.

وقد تم تسجيل هذه البراءة في شهر مارس / اذار 2014، الا انها لم تتحدث عنها الشركة الا في الاسبوع السابق، حيث قالت: “السيارات الطائرة هي حلم البشرية بالكامل”.

ولكن تظل المشكلة الأصعب هي إنتاج سيارة مستقرة على الأرض وتمتلك كافة مميزات السيارات الأخرى ولكنها أيضاً قادرة على الطيران في السماء بوزن خفيف والتحكم بها كطائرة حقيقية من دون أي مشاكل.

ويوضح التصميم المدرج في براءة الاختراع أن السيارة ستحصل على مقعدين فقط وذلك للحصول على وزن خفيف بشكل مناسب للطيران.

ولحل مشكلة السير بالسيارة في الشوارع العادية من دون إعاقة الأجنحة لعملية السير، قامت “تويوتا” بجعل الأجنحة الخاصة موجودة أعلى السيارة من دون المساس بجوانبها وإعاقة حركة السيارة في الشوارع.

يشار الى أن السيارة تأتي بتصميم نموذجي وتخيلي باسم “TF-X“، ويمكنها السير بسرعة 322 كيلومترا في الساعة مع مسافة تصل الى 805 أمتارا للطيران في السماء.

وعليه، تبقى هذه السيارة حلم للكثير من الاشخاص خصوصا ان الشركة اعتبرتها في اخر تصريح لها انها حلم البشرية، ولم تعلن عن خدد تطوير براءة الاختراع لديها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات