أغسطس 07, 2017

هل تعيد مازدا تجديد سيارات NA مياتا؟

هل أنت مالك لسيارة NA مياتا ويتحكم بك خوف كبير من أن سيارتك سوف تموت في يوم من الأيام؟ هل تشعر بالإحباط أنه لا يمكنك الحصول على سيارة العام 1990 مياتا جديدة في عام 2017؟ هل تنفق بكل سرور كل ما يلزم لإستعادة مازدا لمجدها السابق؟

إذا كان الأمر كذلك، فنحن لدينا أخبار رائعة بالنسبة لك. مازدا قد أعلنت للتو عن برامجين جديدين من شأنهما أن يجعل من الممكن دفع الجيل الأول من مياتا للبقاء إلى الأبد. وهذا الأمر محصور فقك في حال كنت تعيش في اليابان.

الأول هو برنامج جديد للبدء في بيع إصدارات جديدة من الأجزاء القديمة. في أوائل عام 2018، ستتمكن من طلب إطارات بريدجستون الأصلية، عجلات التوجيه الخشبية المصنوعة من ناردي ومقابض التحويل، وقطع غيار السقف المكشوف. وإذا كان الطلب مرتفع بما فيه الكفاية، فإن مازدا تقول بأنها سوف تقدم المزيد من الأجزاء في المستقبل.

أول مياتا استعادتها مازدا في منشأتها جديدة.

ولكن إذا كان برنامج أجزاء جديدة لا يذهب بعيدا بما فيه الكفاية لأصحاب هذه السيارات، فقد أعلنت مازدا أيضا عن خدمة جديدة من شأنها أن تجعل سيارات NA مياتا جيدة جداً كما لو كانت جديدة وخارجة للتو من المصنع, بمعنى آخر سوف تعيد هذه السيارات إلى حالة التصنيع الأصلية.

وإذا كنت تسعى بإتجاه هذا الخيار، فسوف تقوم مازدا بإستعادة سيارتك الحبيب في منشأة التي تم اعتمادها من قبل مجموعة خارجية لقدرتها على القيام بأعمال عالية الجودة. وبمجرد الحصول عليها مرة أخرى، فإنك سوف تستغلكما لو أنها خرجت للتو من خط التجميع.

وبالنظر إلى عدد سائقين مياتا الذين يحبون سياراتهم، وخاصة سيارات NA الأصلية، فمن المنطقي أن مازدا تقدم شيئا من هذا القبيل.

ولكن لا يوجد تسعير متاح في الوقت الراهن، مما يوحي بأنها ستكون مكلفة للغاية. ومما يؤسف له أنه عندما سئل متحدث باسم مازدا عما إذا كانت الولايات المتحدة ستتمكن من الوصول إليها، قال في رسالة بالبريد الالكتروني: “في الوقت الراهن، تم تصميمها لتعزيز علاقة أكبر بين مازدا ومجتمع هواة MX-5 في اليابان فقط”.

لذلك فهذا الأمر مخيب للآمال. ولكن إذا تم إطلاق هذا العمل في اليابان بشكل جيد ويبدو كل شيء على ما يرام، فنحن وبطبيعة الحال نرغب في أن نرى هذا البرنامج في نهاية المطاف متاحاً لعشاق مياتا في بلدان أخرى. حتى ذلك الحين، قد ترغب في البدء بتكوين بعض الصداقات في اليابان.

المصدر: Motor Trend

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات