أبريل 07, 2016

هل تتذكر سيارة بورشه الصديقة للبيئة ؟

إن فوّتم هذا الطراز المثير والمستقبلي من بورشه، فلقد حان الوقت لتذكيركم به. هو ليس طرازا عاديا يمكن المرور عليه مرور الكرام من دون أي تعليق يذكر. سيارة سريعة وكهربائية بيئية من بورشه كانت مجرد فكرة خارج التوقعات الإنتاجية تماما إلى أن ظهر هذا النموذج.

كشفت شركة بورشه عن أول سيارة رياضية صديقة للبيئة تعمل على الكهرباء بشكل كامل ستقوم بإنتاجها وهي ستكون سيارة ذات تكنولوجيا عالية وقد إعتمدت في تصميمها على النموذج التقليدي لبورشه مضيفة إليه بعض اللمسات العصرية.

سيارة بورشه Mission e ستكون أولى السيارات الصديقة للبيئة من بورشه وستتمتع بميزات قد تكون فريدة لكن من المؤكد أن هذه السيارة ستتميز بإحتوائها على تكنولوجيا يمكن القول فيها أنها ستكون نموذجاً لما ستكون عليه سيارات المستقبل.

سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل

Mission e ستكون سيارة كهربائية بشكل كامل بحيث ستحتوي على نظام 800 V الكهربائي الجديد, وهي لن تحتاج إلى أكثر من 15 دقيقة لشحن 80% من الطاقة, ويبلغ مدى قيادتها حوالي 500 كلم في حال تم شحنها بالكامل.

التصميم الخارجي

إعتمدت بورشه في تصميم سيارتها الكهربائية Mission e على النموذج التقليدي غير أنها أضفت عليه بعضاً من العصرية. ويبلغ إرتفاع هذه السيارة 1300 ميليمتراً وهي ستحتوي على أربعة مقاعد وأربعة أبواب وستتميز أبوابها الخلفية بطريقة فتحها بحيث ستتجه الأبواب الخلفية عند فتحها, للوراء, بعكس الأبواب الأمامية التي ستكون آلية فتحها عادية نحو الأمام.

وفي هذا النموذج تخلت بورشه عن المرايا الخارجية وإستبدلتها بأخرى من العالم الافتراضي عبر كاميرات تلتقط الصور وتقوم بعرضها على زوايا الزجاج الأمامي من الأسفل.

التكنولوجيا المستخدمة ونوع المحرك في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات