يونيو 09, 2014

هذه هي أسرع سوبركار في العالم

عام 1994 تأسست شركة كونيغسيغ السويدية التي لطالما مثلت حلم ذلك الشاب “كريستيان فون كونيغسيغ” بانتاج سيارة رياضية خارقة المواصفات. وفي العام 2002 تترجم ذلك الحلم مع أول سيارة إنتاج، لكن تلك الشركة الشابة لم تُعرف بالشكل الصحيح الا عند تقديمها طراز “CCX” في العام 2006، لتنطلق بعد ذلك مسيرة التألق من خلال مجموعة من الطرازات اقل ما يقال عنها بأنها سوبر خارقة.

آخر حلقات هذا المسلسل السويدي تقديم الشركة نسخة راديكالية من موديل آغيرا S تحمل الاسم One:1 والذي يأتي انطلاقاً من محاولة تحقيق معادلة 1:1 فيما يتعلق بنسبة الطاقة إلى الوزن، ما يجعلها أخف وزناً مقارنة بالشقيق آغيرا، والفضل يعود للهيكل والجسد الأخف بمقدار 20 بالمئة. ووفقاً لكوينغسيغ، فإن One:1 مزوّدة بمحرك قادر على توليد 1341 حصاناً، مع وزن إجمالي يبلغ 1360 كلغ.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة “كريستيان فون كوينغسيغ” قد أكد على أن السيارة ستنطلق من السكون إلى سرعة 400 كلم/س في غضون 20 ثانية تقريباً. ووفقاً لسيناريوهات المحاكاة التي قامت بها الحواسيب، فإن طراز One:1 سيكون قادراً على تسجيل سرعة قصوى مقدارها 450 كلم/س أو أكثر. وإذا ما كانت هذه التقديرات صحيحة، فإن تلك السوبر كار لن تكون فحسب أسرع سيارة تجارية في العالم، بل ستكون الأسرع في الوصول من السكون إلى سرعة 200 كلم/س وإلى سرعة 300 كلم/س وأيضاً إلى سرعة 400 كلم/س.

وستُنتج هذه الفئة الخاصة من كونيغسيغ بست نسخ فقط، لن تجد الشركة أي صعوبة ببيعها كونها تتمتع بكل ما يلزمها لتحقيق الهدف الذي صُمّمت من أجله وهو أن تكون أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم.

تجدون المزيد من المعلومات في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات