فبراير 25, 2015

هذا كل ما تريد معرفته عن سيارة شام

سيارة شام.. وهي التي أبهرت العالم العربي بفضل امكانياتها الخارقة وسعرها المعقول مما جعلها متواجدة على الطرقات الخليجية بما فيها شوارع الرياض العامة. ولأنها تستحق الأهمية كونها عربية الصنع قررنا تخصيص هذا التقرير لاستعراض اخر مستجداتها وعن معرفة امكانية القيام بالـ تفحيط و الاستعراضات الجنونية بها.

بداية، سيارة “شام” مملوكة من قبل شركة “سيامكو” الموجودة في دمشق، والتي استطاعت اطلاق أول سيارة سورية الصنع وبقدرات مقبولة تتيح لجميع السائقين في العالم العربي امتلاكها، خصوصا انها ب سعر لا يتجاوز الـ 11 ألف دولار أميركي.

وبالرغم من وجود العديد من المصانع العربية التي تعنى بصناعة الهياكل الخارجية، قطع غيار السيارات، تركيب الشاحنات، ابتكار الاكسسوارات، الا ان “سيامكو” تعتبر أول من صمم نماذج و مجسمات كاملة لسيارات تم انتائجها وانتشارها في الخليج العربي وتحديدا في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر ان القدرة الانتاجية لهذا الطراز من السيارات مرتفعة، حيث تصل الى 10 الاف سيارة سنويا، وبـ 40 مركبة يوميا، عدا عن ان وزن “شام” لا يزيد عن 1200 كغ وبمحركات متوسطة تصل الى قدرة 1600CC و 1800CC.

وبالرغم من توقف اطلاق هذا النوع من السيارات منذ نحو عامين، الا ان الشركة تبشر زبائنها بالعودة الى الانتاج وباصدار سيارة خارقة في اواخر العام 2015، مما يجعلنا مترقبين لهذا الاصدار الذي قد يأتي بسعر مرتفع على خلاف ما تم الاعتياد عليه.

ويشار الى أن سيارة شام من طراز “Lx” تعتبر الأكثر شهرة وجودة بالرغم من عدم قدرتنا على الاختبار ، الا انها جيدة بتجربة العديد من السائقين في العالم العربي.

يذكر أن هذا الطراز يتميز بشموله على باقة من التقنيات التكنولوجية المذهلة أهمها مصابيح الضباب و كومبيوتر التحكم والرفاهية بالسيارة.

كما أنها تأتي بمحرك من نوع “v4” مع عدد صممات (8)، بالاضافة الى سعة خزان الوقود 60 لتر، مما يتيح لها الوصول الى سرعة قصوى تقارب الـ 185كم/ساعة.

أهم المقالات