يونيو 22, 2016

نيسان تنتج سيارة كهربائية قادرة على السير لمسافات كبيرة

ألمحت نيسان مؤخراً إلى أن سيارتها المقبلة من “ليف” ستكون كهربائية بالكامل مع بطارية بقوة 60 كيلوواط ساعة. ذلك تحديداً عندما أظهرت مصنعة السيارات مفهوم نظام القيادة الذكية مع حزمة البطاريات من نفس الحجم.

واليوم، تم التأكيد على أن الجيل المقبل من “ليف” سوف يكون بالفعل بحزمة 60 كيلوواط/ساعة.

وفي هذا الإطار أكد كازو ياجيما، المدير العالمي لهندسة السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة في شركة نيسان أن “ليف الكهربائية بالكامل فعلاً “قادمة”، ولكنه لم يفصح عن تاريخ قدومها.

تأكيد ياجيما أتى على هامش مشاركته في EVS29، وهو عبارة عن مؤتمر كبير حول السيارات الكهربائية يجري هذا الاسبوع في مونتريال، كندا.

وقال ياجيما أن نيسان فخورة بأن تظهر أحدث التقنيات من بطارياتها خلال مؤتمر EVS29. ولفت إلى انها تأتي بضعف قدرة بطارية الـ24 كيلوواط/ساعة في “ليف” الحالية، وبالتالي فإن حزمة الـ60 كيلوواط/ساعة في سيارة “ليف” المقبلة ستكون قادرة على الحصول على ضعف مدى نموذج اليوم، أو شيء من هذا القبيل أي بين 210 و220 ميلاً، وذلك بحسب الظروف وطريقة القيادة”.

مهما كان الرقم الدقيق، فإن الجزء المهم هو أن نيسان لا تقف مكتوفة الأيدي عندما يتعلق الأمر بتحدي سيارة شفروليه بولت الكهربائية بالكامل أو تسلا نموذج 3. وفي هذا الصدد يقول ياجيما: “في المستقبل القريب، أعتقد أنه سيكون بإمكاننا أن ننتج سيارة كهربائية لا يوجد لديها أي مشكلة بمدى القيادة”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ما هي أسباب تسرب زيت المحرك وكيفية معالجته؟

هذا ما يجب تفحصه في السيارة قبل قيادتها في رحلات طويلة

إمرأة حامل تخضع لتخطيط صوتي.. وهكذا بدا الجنين!

أهم المقالات