أكتوبر 24, 2019

نيسان آريا الإختبارية : خيار محتمل لطرازات الدفع الكهربائية من نيسان

شركة نيسان ترغب بتوسعة خياراتها من السيارات الكهربائية من خلال توفير عدة خيارات من أشكال الهيكل وهو ما تجسده نيسان آريا الإختبارية لمن يريد المزيد من المساحة.

تمثل نيسان آريا الإختبارية شركة نيسان في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 بجانب عدة طرازات أخرى لعرض نمط التوجه المستقبلي فيما يتعلق بالتقنيات وأيضا أنماط التصاميم على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى المشاركة في ذات المعرض.

نيسان آريا الإختبارية

يمكن معرفة أن نيسان آريا الإختبارية تنتمي لعائلة طرازات نيسان من خلال النظر للجهة الأمامية التي تتميز من خلال شبكة التهوئة بتصميم “V-motion” وهو السمة التي تميز كافة الطرازات التي تحمل شعار الشركة على غرار شبكة التهوئة المزدوجة لدى بي ام دبليو.

نيسان آريا الإختبارية

نيسان آريا الإختبارية

بجانب شبكة التهوئة في نيسان آريا الإختبارية يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ليد والمتعددة مما يساعد في توفير طابع شرس بالنسبة لسيارة كهربائية اختبارية، يمكن أيضا ملاحظة الأذرع المحيطة بشبكة التهوئة مما يضفي المزيد من الأناقة لتصميم الجهة الأمامية.

نيسان آريا الإختبارية

تبرز الناحية الجانبية في نيسان آريا الإختبارية من خلال خط السقف المائل مما يوفر طابعا رياضيا لافتا لسيارة دفع رباعي، يبرز أيضا الخط الذهبي الموجود في أعلى النوافذ مما يمنح السيارة بعضا من طابع الفخامة.

نيسان آريا الإختبارية

تحتوي نيسان آريا الإختبارية على عجلات خماسية الأذرع بقياس 21 بوصة وهو الأمر الذي يساعد بدوره في إبراز الطابع الفخم الذي تتمتع به السيارة، من جهة أخرى يبرز اللون الذهبي على أطراف العجلات.

نيسان آريا الإختبارية

المصابيح الحمراء التي تبرز كقطعة واحدة هي أبرز سمة تميز الجهة الخلفية من نيسان آريا الإختبارية وهو ما بات السمة التي تميز سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بطابع رياضي معزز كما أنه يبرز شعار نيسان بينها وبالتصميم الثلاثي الأبعاد.

نيسان آريا الإختبارية

لم يتم التصريح أن أي أرقام تتعلق بناتج قوة المحرك الكهربائي في نيسان آريا الإختبارية أو حتى مدى السير المتوقع، اكتفت نيسان بالتصريح أنه يوجد زوج من المحركات الكهربائية على كلا محوري العجلات ويعتمد مدى السير على كلا من الظروف الجوية وأسلوب قيادة السائق.

نيسان آريا الإختبارية

مقصورة نيسان آريا الإختبارية تحتوي على أحدث ما توصلت إليه شركة نيسان في مجال التقنيات، على سبيل المثال لا وجود للوحة العدادات التقليدية بل زوج من الشاشات خلف المقود حيث جرى تخصيص إحداها لعرض كلا من السرعة ومدى السير فيما أن الأخرى مخصصة لعرض محتوى شاشة نظام المعلومات.

نيسان آريا الإختبارية

من ضمن ما يثبت مدى التطور في مقصورة نيسان آريا الاختبارية التخلي عن المفاتيح التقليدية للتحكم بوظائف نظام التكييف والإستعاضة عنها بلوحة افتراضية، يكفي لمس الوظيفة المرغوبة لتشغيلها.

أهم المقالات