أكتوبر 15, 2014

نموذج جي تي ار: نظرة تشويقية الى مستقبل العملاقة نيسان

مما لاشك فيه توجه الأنظار نحو شركة “نيسان” التي استطاعت خطف قلوب الكثيرين من محبي عالم السيارات الذي يحمل الكثير من التشويق.

ويبدو أن هذه الشركة قد لبت نداء التشويق من خلال تقديم نموذجا متطورا لسيارة “جي تي ار” التي من المنتظر اطلاقها في العام 2018.

فسيارة “جي تي ار” القادمة، تجمع كل من العصرية الجنونية والمتانة من خلال هيكل ثقيل مدعوم بمحرك قاهر يحقق أعلى درجات السرعة.

فتأتي هذه السيارة بمظهر عصري ذو خيوط انسيابية وهيكل رياضي ذو مصابيح أمامية ضخمة تخيف كل من يشاهدها.

أما من الخلف، فتأتي بجناح ضخم فيه الكثير من روح الرياضة والتشويق بالاضافة الى تجاويف كبيرة تزيد من عصرية هذه القنبلة المنتظرة.

وبالنسبة للجانب التقني، فهذه السيارة بمحرك من نوع “في 6” مع شاحن توربيني بسعة 3.9 لتر مما سينتج قوة تصل الى 775 حصانا وعزم على الدوران بقدرة 1000 نيوتن.

يذكر أن الشركة وقعت في فخ التكرار اذ ان هيكل السيارة المذكورة مشابه لنموذج ” فيجن جران توريزمو” المتوقع اطلاقه في العام 2020، حيث يلاحظ التشابه الكبير في التصميم مما يخفف من حماسة انتظار هذه السيارة المكررة.

ويشار الى أن شركة “نيسان” ستقدم هذا النموذج في معرض طوكيو للسيارات الذي سيقام في العام 2015، وهي خطوة غير نافعة للشركة التي ستبعد الأنظار عن سيارتها التي يجب الكشف عنها في أواخر العام 2017.

أهم المقالات