مايو 21, 2019

ميتسوبيشي RA الإختبارية الكوبيه بمحرك ديزل

قبل أن تتعرض شركة ميتسوبيشي للأزمة الحادة التي تمر بها كان لديها طرازات كوبيه ورياضية أيضا مثل إكليبس و 3000GT لكنها فضلت لاحقا التركيز على سيارات الدفع الرباعي من خلال توفير عدة خيارات تحمل شعار الماسات الثلاث، ميتسوبيشي RA الإختبارية هي من السيارات الإختبارية التي كانت شاهدة على تنوع خيارات الهيكل سابقا لدى الشركة.

تم الكشف عن ميتسوبيشي RA الإختبارية خلال معرض ديترويت للسيارات لعام 2008 حيث أن الغاية الأساسية منها تتلخص في توفير سيارة كوبيه بمحرك ديزل وهو ما قد يثير استغراب البعض.

ميتسوبيشي RA الإختبارية

تحتوي ميتسوبيشي RA الإختبارية على محرك ديزل مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.2 ليتر يتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 201 حصان فيما أن عزم ذالدوران يصل لغاية 420 نيوتن متر، تستعين السيارة بنظام الدفع الرباعي من طراز إيفوليوشن X، علبة التروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش وهو ما يساعد في عدم إهدار أي جزء من الطاقة المتوجهة للعجلات.

ميتسوبيشي RA الإختبارية

تتمتع ميتسوبيشي RA الإختبارية بتصميم شرس للمقدمة حيث تبرز الجهة العلوية أعلى من نظيرتها السفلية ويعزز من ذلك المصابيح الأمامية الرفيعة وأيضا كذلك شبكة التهوئة الكبيرة الموجودة في الجهة الوسطى من الصادم الأمامي.

ميتسوبيشي RA الإختبارية

الجهة الخلفية في ميتسوبيشي RA الإختبارية لا تقل شراسة حيث أن الفضل في ذلك يعود للمصابيح الخلفية الرفيعة للغاية وأيضا الجناح الخلفي الذي يرتفع بشكل آلي وأيضا الصادم الخلفي الذي يحتوي على زوج مخارج العادم.

ميتسوبيشي RA الإختبارية

تحتوي الجوانب الأمامية في ميتسوبيشي RA الإختبارية على فتحتي تهوئة في كل جهة كما يمكن ملاحظة العجلات الكبيرة بقياس 21 بوصة ويبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر وهو ما يساعد في توفير طابع رياضي معزز.

ميتسوبيشي RA الإختبارية

ميتسوبيشي RA الإختبارية

مقصورة ميتسوبيشي RA الإختبارية تشبه المركبات الفضائية حيث أن لوحة العدادات تحتوي على كل ما يلزم السائق معرفته مثل توزيع عزم المحرك للعجلات الأربعة وإتجاه تصريف الهواء في نظام التكييف إضافة إلى السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا حرارة سائل التبريد ومستوى الوقود.

يمكن أيضا ملاحظة المقود في ميتسوبيشي RA الإختبارية حيث أنه يتمتع بطابع رياضي وأيضا يوجد بعض الوظائف التي يمكن من خلاله التحكم بها مثل تشغيل السيارة والتحكم بكلا من نظام الصوت ومثبت السرعة إضافة لوجود مقابض تعشيق علبة التروس.

أهم المقالات