مارس 15, 2018

نماذج شركة “دبليو موتورز” العربية أبرزها فينير سوبر سبورت

استطاعت العلامة العربية الأولى المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط شركة “دبليو موتورز” أن تحجز لنفسها مكانا في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، حيق قامت بالكشف للمرة الأولى عالميا عن سيارتها فينير سوبر سبورت Fenyr SuperSport.

فمن المعلوم أن معرض جنيف للسيارات هو من الأهم عالميا كونه يسمح لصانعي السيارات من شتى أنحاء العالم بتسليط الضوء على أحدث مفاهيمهم ونماذجهم الأولية وإنجازاتهم التقنية ومنتجاتهم الجديدة، فضلا عما تنطوي عليه من فرص لإبرام شراكات دولية. وهذا بحد ذاته خطوة رابحة لشركة “دبليو موتورز” العربية.

سوف تصدر الشركة كميات محدودة جدا من فينير سوبر سبورت قدرها 25 وحدة سنويا، كونها تجسد مثالا مذهلا على قوة الأداء والسرعة وسعة الإمكانية، حيث تم تطويرها بالكامل في استديو “دبليو موتورز ديزاين” في دبي من قبل طاقم الشركة، وذلك باستخدام آلية حركة عالية الأداء من تصنيع “آر يو إف أوتوموبيل” في ألمانيا.

خصائص تقنية مذهلة

سميت فينير سوبر سبورت بهذا الاسم تيمنا بالذئب “فينير” ابن الإله “لوكي” في الأساطير الاسكندنافية القديمة، وبذلك يمكنكم تخيل فكرة نشوء السيارة وربط مضمونها بالاسم.

وبالإضافة إلى التصميم الذي حصل على ملامح جميلة متمثلة في خطوط ولمسات جذابة، نالت السيارة أيضا خصائص تقنية مذهلة تم تطويرها بالتعاون الوثيق مع جهات رائدة في المجالات التكنولوجية، مثل “ماجنا ستاير إيتاليا” و”آر يو إف أوتوموبيل” الألمانية و”ستوديو تورينو”.

وتشتمل قائمة المزايا الرائعة للسيارة على منظومة الأبواب العكسية، ومنظومة الديناميكيات الهوائية الفعالة، والهيكل الخارجي المصمم بالكامل من ألياف الكربون مع استخدام معزز لمركب الجرافين، ما يضمن خفة الوزن (1350 كغ) ويعزز المقاومة.

المحرك مؤلف من 6 أسطوانات مزدوج التوربين المصمم خصيصا من قبل “آر يو إف” بسعة 3.8 لتر، يجلس في منتصف الجزء الخلفي للسيارة، بقوة 800 حصان بخاري وعزم دوران قدره 980 نيوتن متر، مع تسارع من صفر إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.7 ثانية فقط، علما بأن السرعة القصوى تبلغ 400 كم/ساعة.

 تتوفر فينير سوبر سبورت من شركة “دبليو موتورز” حول العالم بسعر مبدئي قدره 1.4 مليون دولار أميركي.

آيكونيك سيفن

وتجدر الإشارة إلى تصميم آخر تم الكشف عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 وهو طراز “آيكونيك سيفن” بإصداره الحصري لكبار الشخصيات، وذلك للمرة الأولى في القارة الأوروبية، مع العلم بأن السيارة تتوفر في إصدار “بريميوم” وإصدار “موبيليتي” وتعتبر أول سيارة متعددة الأغراض كهربائية بالكامل في العالم.

تتيح آيكونيك سيفن مزايا جديدة من إمكانيات التنقل بكل راحة وسلاسة، وقد صمُمت من قبل استوديو “دبليو موتورز ديزاين” في دبي، مع تزويدها بتقنيات رائدة من “مايكروسوفت”، مثل الميزة المتقدمة للتعرف على الصور والذكاء الاصطناعي والحلول السحابية.

ليفل 5 أوتونوموس

كما قدمت الشركة المساهمة “آيكونيك موتورز” لمحة عامة عن سيارتها النموذج ليفل 5 أوتونوموس ذاتية القيادة، والتي صممتها أيضا “دبليو موتورز” بدعم من شركاء تقنيين رائدين مثل “مايكروسوفت” و”آكا”، لتعكس توق الشركة الدائم إلى تزويد العملاء بحلول متمحورة حول راحة الركاب، مع طموحها لدخول حقبة السيارات ذاتية القيادة من أوسع أبوابها.

أهم المقالات