فبراير 15, 2018

مفهوم سوبارو فيزيف تورر المستقبلي

أقدمت سوبارو على نشر صورة تشويقية تعتبر الأولى لنموذجها المقبل وهو عبارة عن مفهوم جديد أطلقت عليه تسمية فيزيف تورر وذلك إستباقاً للعرض العالمي الأول الذي سيظهر فيه هذا المفهوم خلال معرض جنيف المقبل للسيارات خلال هذا العام.

وسيكشف المشروع الخامس لسلسلة فيزيف من عملاقة تصنيع السيارات اليابانية، الذي يستمد اسمه من عبارة “رؤية للابتكار”، عن تصميم عربة طويلة.

إلا أن سوبارو لم تقم بإخبارنا أي شيء آخر عن الدراسة حتى الآن، لكن ووفقاً لمجلة كار سكوبس فإذا كان علينا أن نقوم ببعض التكهنات، فبإمكاننا القول بأنه يمكن تنبؤ نية العلامة التجارية بإستبدال ليفورغ أو ربما سيارة مدمجة مختلفة.

وكانت سوبارو قد أطلقت سلسلة فيزيف من المفاهيم في جنيف في عام 2013، مع سيارة كروس، وأخرى هجين، وسيارة أداء ودراسات لنماذج من سبعة مقاعد (تحولت الأخيرة إلى إنتاج أسينت أس يو في)، فضلا عن نموذج GT Vision للعبة سباق غران توريزمو 6 الرقمية من سوني.

ومع إقتراب موعد معرض جنيف الدولي للسيارات بنسخته الـ 88 الذي يبدأ يوم 6 مارس / آذار المقبل حيث سيفتح أبوابه أمام الصحافة، فلن يمضي وقت طويل قبل أن تلقي سوبارو بعض الضوء على الدراسة، مع المزيد من الصور والمعلومات المكشوفة.

يشار إلى أن سوبارو كانت خلال العام الماضي تسعى نحو كهربة السيارات، حيث أنها كانت قد ألمحت إلى نيتها في أن تصدر أول سيارة كهربائية بالكامل لإطلاقها خلال العام 2021.

وقد خططت الشركة لتسجيل استثمارات كبيرة وقياسية في مجالات البحث والتطوير من أجل عمليات الكهربة خلال العام الماضي، غير أن العلامة التجارية لم تكن بصدد التخطيط لبناء سيارة كهربائية بشكل كامل, لكن وبدلا من هذا الأمر فهي كانت تسعى من أجل إضافة نظام الطاقة الكهربائية من أجل تزويد نماذجها القائمة به، وهذا الأمر من شأنه أن يسمح لسوبارو بالإستفادة من صيتها وسمعتها الجيدة في هذا المجال.

وكان من المتوقع أن تظهر سيارة هجينة خلال هذا العام من سوبارو بينما من المرجح أن تأتي سيارة كهربائية تماماً بعد ثلاث سنوات من الآن أي عام 2021.

وكان من المقرر أن  يتم إستثمار مبلغ 1.2 مليار دولار تقريباً خلال هذا العام من أجل العمل على تطوير نظام الطاقة الكهربائية.

أهم المقالات