أكتوبر 17, 2017

تويوتا تي جاي كروزر الجديد: عندما تندمج الشاحنة الصغيرة بسيارة رباعية الدفع

تويوتا تسعى لجذب إنتباه أولئك الذين يرغبون بسيارة تتميز بروعة شاحنة صغيرة وتصميم قوي لسيارة رباعية الدفع في سيارة واحدة، وقد قامت لذلك ببناء مفهومها الجديد تي جاي كروزر.

وقد تم تصميم هذه السيراة لـ”السائقين الذين يعيشون نمط حياة حيث يتوافق العمل بسلاسة مع التسلية”، ووفقا للشركة المصنعة، فإن إسم الدراسة تي جاي يعني Toolbox and joy أي “العدّة” و”المرح”، في حين أن لدى “كروزر” تاريخ طويل مع تويوتا.

وتتميز هذه السيارة بتصميم معلّب، مع طلاء خاص تم إستخدامه على غطاء محرك السيارة، سقف، ومصدات لحمايته من الخدوش والأوساخ، نظام تعليق قوي، وعجلات 20 بوصة، ملفوفة في إطارات ضخمة، والتي، إلى جانبنظام الدفع الرباعي المرغوب من الجميع, تساعد على الخروج من بعض المواقف الموحلة.

لفهم اختيار المصممين في تويوتا لهذا الشكل الغريب يعني انه علينا النظر إلى المقصورة، وللقيام بذلك، يمكنك إما استخدام الأبواب الأمامية العادية، أو تلك الخلفية المنزلقة عند الفتح وهي توفر وصول أفضل إلى الداخل.

يمكن طي المقاعد الأمامية والخلفية للراكب إلى أسفل، وهذا يسمح للمستخدمين بتحميل الأشياء التي يصل طولها إلى 3 أمتار.

وعلاوة على ذلك، يمكن نقل أشياء مثل مزلاج ركوب الأمواج، والدراجات، أو غيرها من المعدات بأمان، وذلك بفضل العديد من نقاط التثبيت وألواح الأرضية التي تمكن طريقة سهلة لتعليق الأشياء.

تحت غطاء المحرك يكمن محرك الجيل التالي TNGA (وهو محرك تم بالؤه في قسم الهندسة العالمية الجديدة منت تويوتا) ، وآخر هجين سعة 2.0 لتر التي لم يتم تفصيله بعد، ولكن من المرجح أن تشارك الشركة المصنعة كل شيء علينا معرفته حول مفهوم كروزر تي جاي خلال معرض طوكيو للسيارات 2017 المتوقع إنعقاده إبتداء من 25 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ولدى تويوتا سمعة جيدة مع السيارات الرباعية الدفع آخرها كان عندما قامت بتعديل سيارتها اللاند كروزر عام 2016 بحيث بلغت قوتها 2000 حصان، وقد ظهرت لأول مرة وبشكل مفاجئ في مدينة لاس فيغاس خلال العام الماضي، على الرغم من الشكوك التي حامت حول أدائها الفعلي.

قوة الـ2000 حصان في سيارتها اللاند كروزر المعدلة هذه إستمدتها في ذلك الوقت تويوتا من محرك V8 ذو سعة 5.7 لتر بحيث تمكنت السيارة من تسجيل سرعة قياسية بلغت حوالي 230 ميلا/الساعة متغلبة بذلك على الرقم القياسي السابق بأكثر من 19 ميلا في الساعة, وذلك بواسطة سائق تويوتا ناسكار السابق كارل ادواردز الذي كان وراء عجلة القيادة أثناء التجربة.

وووفقاً للشركة فقد أظهر نظام تحديد المواقع أن لاند كروزر نفذت بالفعل هذا الأداء، وأكدت أنه لو كان هناك مسافة أطول لكانت قد تمكنت من السير بسرعة أكبر من التي رأيناها.

هذا وكانت تويوتا قد أدخلت تغييرات في الديناميكا الهوائية لهذه السيارة وقامت بتعديلات على تظام التعليقمن أجل الحفاظ على استقرارها عند سيرها بسرعة تزيد عن الـ200 ميل/الساعة.

هذه السيارة إعتبرت حتى الآن أسرع سيارة رباعية الدفع في العالم والمعروف أن سيارات تويوتا دائماً ما تراعي معايير الأداء الأفضل المقرون بالتصميم الذكي والعملي بالإضافة إلى المتانة والقوة.

وبالعودة إلى سيارة كروزر تي جاي فمن المتوقع أن تكون هذه السيارة الهجينة بأداء عال إلا أنها لن تكون بسرعة خارقة والديلي على ذلك هو تصميمها المربع الغير ديناميكي والذي لا يسمح للدينامكا الهواءية بأن تقوم بعملها من أجل مساعدة السيارة على شق طريقها والمرور بسلاسة خارقة الهواء أمامها بشكل إنسيابي واضح.

المصدر: Car Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات