أغسطس 11, 2014

مرسيدس S65 AMG كوبيه.. تخطف الأنفاس

بعد إطلاق النسخة الكوبيه من طراز الفئة S من مرسيدس-بنز، لا شك بأن عشاق عالم السيارات كانوا بانتظار الإيقونة الفريدة من الصانع الألماني والتي تمثل عنوان الفخامة والقوة والأداء الرياضي، اي طراز S65 AMG الكوبيه الذي سبقته العديد من الشائعات حول قدراته وتصميمه.

مرسيدس و AMG يحاولان قدر المستطاع الحفاظ على هوية واحدة لمختلف الطرازات، لذلك نجد أن الاختلافات التصميمية ما بين S63 AMG كوبيه وشقيقه الأكبر S65 AMG محدودة وقليلة للغاية. وفي هذا الاطار، وعلى مستوى التصميم، نجد أن ابرز التغييرات جاءت على مستوى شبك التهوئة الأمامي الأكثر لمعاناً وفتحات الهواء، اضافة الى المكابح الصفراء بدلًا من الحمراء، والعجلات الفريدة بجانب مشتت خلفي أكثر بروزا وشارة V12 BITURBO.

على مستوى القدرات، زودت جديدة مرسيدس-بنز بمحرك V12 سعة 6 ليترات مزود بشاحنين توربينيين يؤمن للسيارة قدرة 621 حصانا وعزم 1000 نيوتن متر، ما يسمح بتحقيق تسارع من صفر الى 100 كلم/س خلال 4.1 ثواني مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/س في أوروبا و299 كلم/س في الولايات المتحدة. وتنقل القوة للعجلات الخلفية مباشرة عبر ناقل حركة AMG سبيدشيفت بلاس 7G- TRONIC يوفّر ثلاثة اوضاع للقيادة: إقتصادية (C)، رياضية(S) ويدوية (M).

كذلك دعّمت مرسيدس-بنز موديلها المزوّد بنظام دفع خلفي للعجلات، بوظيفة الميلان بالمنحنيات والتي تتيح للسيارة الميل بطريقة تشبه سائقي الدراجات النارية؛ حيث يتم خفض التسارع الجانبي الواقع على الركاب بطريقة تشبه عند القيادة في منعطف منحدر وبالتالي يجلس الركاب في وضعية أكثر ثباتاً واستقراراً، علماً بأنه يمكن تفعيل هذه الخاصية على سرعات تتراوح بين 30 و180 كلم/س.

وتتاح S65 AMG كوبيه للحجز في ألمانيا بسعر يبلغ 328.505 دولار، وستبدأ مبيعاتها في نهاية شهر ايلول (سبتمبر) 2014، وفي الولايات المتحدة بحلول نهاية العام الجاري.

يمكنكم قراءة المزيد من التفاصيل في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات