مارس 07, 2017

مرسيدس AMG GT.. هل يحتاج العالم إلى كوبيه أخرى بأربعة أبواب؟

بعض الناس يحبون الفكرة، ويبدو كما لو أنها بدأت الإقلاع ببطء. بي ام دبليو لديها سلسلة 4 و 6. مازيراتي لديها كواتروبورتي، بورش لديها باناميرا، وأودي على مشارف إطلاق نماذج A5 و S5 سبورت باك في السوق للعام 2018. مرسيدس لديها بالفعل CLS كوبيه، التي يمكن اعتبارها منافسا للنماذج المذكورة أعلاه إذا كانت بالتقليم الصحيح. ولكن الآن يبدو أن العلامة التجارية الألمانية قد تحضر منافس آخر لهذه الفئة الخاصة. إنه مفهوم الأربعة أبواب من مرسيدس AMG GT، والذي سيتم إطلاقه للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 2017.

في الوقت الراهن، فإننا نكاد لا نعرف شيئا عن هذا المفهوم، ولكن مرسيدس ربما تخطط لرؤية كيفية استجابة الجمهور لمثل هذا النموذج لتحديد مدى إمكانية إدخال كوبيه بأربعة أبواب أخرى إلى السوق. في حين أننا لا نعرف شيئا، أصدرت مرسيدس صورة واحدة لسيارة طويلة وأنيقة من GT تبدو تقريبا كأن شخصاً ما قسم GT إلى نصفين وأضاف باب إضافي. الشكل الجانبي يتميز بنفس خطوط الجسم ونفس الميزات عموماً، في حين أن المؤخرة متطابقة تقريبا ما عدا Diffuser مختلف ومخرج عادم معاد تصميمه.

في الداخل، فإن السيارة ستوفر أربعة مقاعد، مع مقعد خلفي أكثر تركيزا على الترف، والمساحة، وفي نهاية المطاف … الراحة. وأظن أننا سوف نرى مقعدين مستقلين مع كونسول وسطي يوفر الدعم الإعلامي لكلا ركاب المقاعد الخلفية. وربما يكون وضع المقاعد الخلفية بعيدا إلى الخلف، لذلك سوف تكون مساحة الأرجل كبيرة بشكل سخيف. وغني عن القول، فإنها سوف تتنافس مباشرة ضد باناميرا وما تقدمه BMW.

شخصيا، أنا لا أفهم الغاية من هذه السيارات. بالنسبة لي، السيارة لديها أربعة أبواب، إذاً هي سيدان، ولكن بعض من الرفاق يبدو أنه يحب هذه السيارات. بالتأكيد، فهي فخمة، فسيحة، وحتى رياضية. إذاً لماذا فعلت مرسيدس ذلك؟ جوابي بسيط: لأن بورش فعلت ذلك – لهذا السبب.

لا تطلق رصاصة بدون رد، وهذا هو السبب في أن هذا المفهوم سوف يصل على الأرجح إلى الطرق العامة قبل نهاية العقد الحالي. ولكن سوف نرى ما سيحدث. ما رأيك؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالفيديو: سباق يخطف الأنفاس بين نيسان وبوغاتي فيرون!

الطفل المعجزة: شاهدوا أصغر مفحط عربي في العالم! (فيديو)

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها ؟

ما سر عشق الفنانة أحلام للسيارات الفاخرة.. وكم سائق لديها ؟

أهم المقالات