أبريل 25, 2018

مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” تعيد تعريف الرفاهية

مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة”، أو (Vision Ultimate Luxury)، تعيد تعريف الرفاهية في سيارات الدفع الرباعي

مرسيدس-مايباخ كما باتت تعرف مجموعة سيارات مرسيدس الأعلى فخامة بين سيارات الشركة الألمانية، بدأت تخط لنفسها مسارا جديدا فيما يتعلق بالتصاميم الفاخرة. وسيارات الشركة الاختبارية التي قدمتها مؤخرا، والتي تضاف إليها مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” الآن، تؤكد أن هذا الاتجاه يسير نحو تثبيت الاسم كمنافس كبير في عالم السيارات الفارهة.

طبعا هذه ليست المحاولة الأولى لمرسيدس الستخدام اسم مايباخ. فكلنا نذكر الطرازات التي قدمت سابقا كاسم مستقل….وفشلت بشكل ذريع! ولكن يبدو أن مرسيدس هذه المرة تعلمت الدرس، وأدركت أن اسمها هو الأقوى. فكانت مرسيدس-مايباخ النتيجة، كفئة هي الأعلى لدى الشركة، على الأقل ربما حتى يتم تثبيت الاسم في أذهان المستهلكين بالشكل الذي يسمح له بالعودة بشكل مستقل.

مرسيدس-مايباخ

ويبدو أن مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” هي تجسيد لهذا. إذ أنها ليست سيارة مشتقة من سيارات مرسيدس الأخرى، بل تصميم خاص بالسيارة على قاعدة مختلفة، وبشكل لم نعهده سابقا. إذ أن مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” هي سيارة دفع رباعي مترفة. وإن كنت ستستغربون ذلك، فلا داعي أبدا. إذ أن هذه “الموضة” هي ما سنراه في الأعوام المقبلة، ودخول رولز-رويس كالينان، سيارة الدفع الرباعي الجديدة إلى الأسواق، والتي سيتم الكشف عنها قريبا، بالإضافة إلى تواجد بنتلي بنتايغا، أكبر دليل على ذلك.

مرسيدس-مايباخ

تصميميا، السيارة تبرز بفضل خطوطها الخارجية. في المقدمة شبكة تهوية مطلية بالكروم مع قضبان عمودية رفيعة، مصابيح أمامية من ثلاث وحدات، ومداخل الهواء الكبيرة. ولكن الفريد في تصميم مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” هو جمعها بين شكل “النوتش باك” أو السيارة التقليدية مع باب خلفي يفتح للأعلى، وشكل سيارت الدفع الرباعي، SUV، التقليدي، مع عمود ثالث للسقف (C-Pillar) تم دفعه للأمام على شكل سيارات الـ SUV التقليدية. المؤخرة قد لا تبرز بشكل كبير، ولكن لا يمكنك إلا أن تلاحظ النافذة الخلفية المقسومة طوليا، في شكل يعيدنا إلى الثلاثينيات، في تضارب صارخ مع العجلات الحديثة بقياس 24 بوصة.

مرسيدس-مايباخ

في الداخل، هناك تباين واضح بين النمط الرياضي المثير والرحابة الفاخرة. طبعا لا داعي للحديث عن الفخامة والمواذ المستخدمة في الداخل، والتي ترتقي إلى مستوى الرفاهية المتوقعة من سيارة مرسيدس-مايباخ جديدة. وطبعا لوحة القيادة العريضة المستقلة تحصل على الشاشات المزدوجة من مرسيدس الفئة S بقياس 12.3 بوصة. طبعا المقاعد الفاخرة مميزة، مصنوعة من جلد نابا الأبيض الكريستالي مع خياطة مميزة بشكل الألماس بلون الذهب الوردي.

الفخامة في الخلف واضحة، وتبرز بشكل واضح في إضافة مميزة: مرسيدس-مايباخ الاختبارية مجهزة بصينية تسخين متكاملة مع إبريق شاي وأكواب من الخزف الصيني الراقي بالطبع (فالسيارة تم الكشف عنها في الصين)، مما يتيح للركاب الاستمتاع بشرب الشاي بطريقة رائعة أثناء السير. فهناك صينية خشبية منحوتة مصنوعة من خشب الأبنوس، عند الضغط على زر تتراجع كهربائيا في وحدة التحكم.

مرسيدس-مايباخ

مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” سيارة اختبارية، ولذلك تم تزويدها بأربعة محركات كهربائية، تولد قوة عالية تبلغ 750 حصانا، مع مدى يبلغ 500 كيلومتر. ويمكن شحنها بقوة تبلغ 350 كيلوواط، مما يعطيها شحنا إضافيا لمدى يبلغ 100 كيلومتر في خمس دقائق فقط.

طبعا مرسيدس-مايباخ “رؤية الفخامة المطلقة” هي مجرد سيارة اختبارية. ولكنها تؤشر إلى أمرين: أولا استعداد مرسيدس لإطلاق طرازات دفع رباعي فارهة تحت مسمى مرسيدس-مايباخ لتنافس في هذه الفئة، وإمكانية إطلاق سيارات خاصة للعلامة التجارية، بعيدا عن سيارات مرسيدس-بنز الحالية، تماما كما هو الحال مع طرازات AMG. فهل سنراها قريبا على الشوارع العامة؟

أهم المقالات