مايو 18, 2018

مرسيدس تنوي تقديم الفئة C مجددا بنسخة “استيت” في عام 2022

بات من المؤكد توجه الأسواق العالمية نحو إنتاج المزيد من طرازات الكروسوفر والـ SUV بسبب نجاحها بفضل الإقبال الكثيف على هذه الفئة من السيارات، ولكن يبدو أن مرسيدس بنز ستسير بعكس التيار مع التحضير للكشف عن الجيل الجديد من مرسيدس الفئة C بنسخة الستيشن أو Estate!

النسخة التي يتوقع أن تصل عام 2022 هي سيارة نقل مشترك أو ستيشن مزودة بقدرات دفع رباعي عالي الجودة، قادرة على السير خارج الطرقات المعبدة واجتياز الطرقات المتعرجة والملتوية والمزروعة، حيث يفشل هذا النوع من السيارات على السير بسهولة.

الخبر ما زال مدرجا تحت خانة الشائعات بما أنه مسرب من موقع Auto Motor und Sport الألماني وليس معلنا رسميا من قبل شركة مرسيدس بنز، ولكنه بجميع الأحوال يستحق الوقوف عنده والتفكير بالأمر لبعض الوقت. موضوع مثير للجدل فعلا!

الجيل الجديد من مرسيدس الفئة C يستخدم منصّة MRA II المحدّثة، ولذلك سيكون بنفس حجم الطراز الحالي. في المقابل، يظهر التغيير المهم في داخلية السيارة حيث نالت شاشات رقمية واسعة مشابهة للتصميم الذي رأيناه داخل أحدث طراز من الفئة A. فيما يمتدّ التطور التكنولوجي الذي شهدته مرسيدس الفئة C إلى المصابيح الأمامية الرقمية Digital Light الخاصة بالشركة، إضافة إلى أحدث نسخة متقدمة من التقنيات المساعدة للسائق والتي تدعم قدرات أنظمة القيادة الذاتية شبه المستقلة.

نسخات متعددة من مرسيدس الفئة C الجديدة

من المتوقع أن تصل النسخة السيدان من سيارة مرسيدس الفئة C الجديدة إلى الأسواق عام 2021، لتنضم إليها النسختين الكوبيه و استيت عام 2022، وفقا لما ذكره الموقع المسرب للخبر الإشاعة.

يبقى نسخة All Terrain التي ستصل بتلك السنة أيضا، ومن المحتمل أن تتبع الأسلوب نفسه الذي رأيناه في نموذج طراز مرسيدس E-Class All Terrain، ولكن بحجم أصغر، من خلال تدعيم السيارة بقدرات الدفاع الرباعي على ارتفاع أعلى من ذي قبل. من الواضح أن هذا الطراز سوف يكون منافسا شرسا لسيارة أودي A4 Allroad، إن وصل إلى الإنتاج.

إذا يبدو أن هذا النوع من سيارات النقل المشترك المزودة بقدرات الدفع الرباعي مناسبة للأشخاص الذين يريدون الحفاظ على سلامة العائلة والأولاد أثناء التنقل من جهة، والاستمتاع بالقدرات المميزة التي تقدمها تكنولوجيا مرسيدس من جهة أخرى. وهنا تظهر مميزات سيارة مرسيدس سي كلاس العربة لعام 2022.

أهم المقالات