نوفمبر 13, 2018

مازيراتي بورا الإختبارية التي لم تشاهدها من قبل

مازيراتي بورا هي طراز كلاسيكي ظهر في سبعينيات القرن الماضي حيث أنه كان أول طراز من مازيراتي يحتوي على محرك بوضعية وسطية، عام 2013 ظهرت مازيراتي بورا الإختبارية في محاولة لإعادة إحياء ذات التسمية مجددا.

قام المصمم أليكس ايماندزي بتصميم مازيراتي بورا الإختبارية من خلال الإستعانة ببرنامج التصميم ثلاثي الأبعاد للخروج بالنتيجة المرجوة وهو ما تم بجدارة، للتذكير أن هذا المصمم هو من تولى تصميم ألفا روميو 6C الإختبارية.

مازيراتي بورا الإختبارية

تتمتع مازيراتي بورا الإختبارية بتصميم عصري يليق بها، يمكن ملاحظة شبكة التهوئة المميزة في المقدمة والتي تشبه نظيرتها في طراز جران توريزمو، الخطوط العامة للسيارة هي مميزة للغاية إلا أنه يوجد ألواح بلاستيكية مكان الزجاج الأمامي حيث أن لم يتم الإهتمام بالمقصورة.

يمكن ملاحظة الغطاء الشفاف في الجهة الخلفية من مازيراتي بورا الإختبارية الذي يبرز المحرك لكن لم يتم الكشف عن أية تفاصيل بخصوصه، من الممكن الإستعانة بأي من المحركات المميزة التي تتوفر لدى مجموعة فيات كرايسلر التي تنضوي علامة مازيراتي تحت لوائها.

مازيراتي بورا الإختبارية

مازيراتي بورا الإختبارية هي نموذج تخيلي بصبغة عصرية عن طراز بورا الكلاسيكي الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1971-1978، كانت الغاية من ذلك هي انتاج طراز بمحرك وسطي لإثبات امكانية الشركة على ذلك حيث أن مواطنتيها لامبورجيني كونتاش وفيراري 365 GT4 BB كانتا تحتويان على محرك بذات الوضعية، توفرت بخيارين من المحركات وهما 4.7 و 4.9 ليتر وكلاهما مكون من 8 إسطوانات بشكل V8.

في حال حدثت الرغبة في ادخال مازيراتي بورا الإختبارية لحيز الإنتاج يمكن الإستعانة بمحرك هجين يتكون من محرك يعمل بالوقود التقليدي وآخر كهربائي من أجل توليد ما لا يقل عن 600 حصان على غرار ألفا روميو جوليا كواردريفوليو التي تحتوي على محرك ينتج 500 حصان.

مازيراتي بورا الإختبارية

للأسف تبقى مازيراتي بورا الإختبارية واحدة من السيارات الإختبارية التي لم تسلك خط الإنتاج لتنضم علامة مازيراتي لقائمة الشركات التي تحتوي على نماذج اختبارية مميزة لم تسلك الإنتاج إلا أن ذلك لا يعيبها أبدا حيث أن مرسيدس-بنز نفسها لديها أرشيف كبير من السيارات الإختبارية.

أهم المقالات