أبريل 10, 2014

مازيراتي ألفييري التصورية 2016

استقطبت مازيراتي الإيطالية انتباه مختلف من زار معرض جنيف الدولي للسيارات الذي اقيم خلال شهر آذار (مارس) الماضي، عندما كشفت عن موديلها الاختباري المنتظر “ألفييري” الذي يحمل بين طياته لمحة مستقبلية عن لغة تصميمية جديدة للشركة.

وجاء النموذج التصوري تزامناً مع الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس ماركة السيارات الرياضية الإيطالية، علماً بأن الاسم جاء تيمناً بألفييري مازيراتي، الأبرز بين الأخوة مازيراتي والمهندس العبقري الذي أسس “Officine Alfieri Maserati” في بولونيا قبل قرن من الزمان.

تم تصميم الاختبارية الجديدة بمكتب تصميم مازيراتي على يد مجموعة صغيرة من المصممين الشباب تحت إمرة ماركو تينكون، كما أن العقل المدبر للمشروع هو لورينزو راماسيوتي. ووفقاً لمازيراتي، فإن الاختبارية الجديدة جاءت أكثر رياضية مقارنة بالشقيق غران توريسمو. وبحسب راماسيوتي، قد لا يتم إنتاجها في غضون عامين، ولكن شيء أكثر شبهاً قد يتم إطلاقه وقتذاك.

تستفيد “ألفييري” من محرك سعة 4.7 ليترات عادي السحب فئة V8 يولد 453 حصاناً و520 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4750 د.د، مع اتصال المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وإن أردتم معرفة المزيد عن المقصورة الداخلية والتصميم، مجلة “عالم السيارات” تقدم لكم كامل التفاصيل.

أهم المقالات