يونيو 18, 2019

لينكون سينتينيل الإختبارية : سيارة الصالون الفاهة بطابع مستقبلي

سيارات الصالون الأمريكية الفارهة ومنها تلك التي تحمل شعار لينكون كانت الخيار المفضل لدى بعض رؤساء الولايات المتحدة  الأمريكية والسبب هو في وسائل الراحة والرفاهية التي توفرها هذه السيارات، في تسعينيات القرن الماضي بدأت العديد من شركات السيارات تعرض نماذج اختبارية تعكس التصور المستقبلي لما يمكن أن تكون عليه السيارة، من هذه السيارات تبرز لينكون سينتينيل الإختبارية .

جرى الكشف عن لينكون سينتينيل الإختبارية في معرض ديترويت للسيارات عام 1996 حيث كان الهدف منها التصور المستقبلي لما يمكن أن تكون عليه سيارات الصالون الفارهة حيث أن السيارة تمتاز بزواياها الحادة من كافة الجهات وهي السمة التي تميز سيارات كاديلاك في الوقت الحالي.

سينتينيل الإختبارية

تمتاز لينكون سينتينيل الإختبارية من الجهة الأمامية من خلال شبكة التهوئة التي تم تجزيئها لقسمين وذلك من خلال وجود فاصل معدني بينهما، يمكن ملاحظة وجود المصابيح الأمامية الرفيعة على الأطراف وهو ما يعزز من الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة.

سينتينيل الإختبارية

الناحية الجانبية من لينكون سينتينيل الإختبارية تتميز من خلال التخلي عن المرايا التقليدية لصالح كاميرات تعكس الصورة داخل المقصورة وهو ما يتم توفيره حاليا في بعض السيارات كما تبرز العجلات بقياس 20 بوصة وهو الأمر الذي يزيد من تميز السيارة.

سينتينيل الإختبارية

من ضمن الأمور التي تميز جوانب لينكون سينتينيل الإختبارية وجود أزرار مكان مقابض الأبواب وذلك لتوفير المساحة وأيضا المساعدة على توفير مظهر أملس للأبواب.

سينتينيل الإختبارية

الجهة الخلفية من لينكون سينتينيل الإختبارية تبرز من خلال المصابيح الخلفية بالوضعية الطولية وهي السمة التي كانت تميز السيارات الأمريكية الكلاسيكية لفترة من الزمن، يمكن أيضا ملاحظة وجود فتحات مخارج العادم على أطراف الصادم الخلفي مما يعطيها طابعا مميزا للغاية.

سينتينيل الإختبارية

من ضمن الأمور التي يمكن ملاحظتها في لينكون سينتينيل الإختبارية هو وجود الزجاج الداكن على كافة أنحاء السيارة والسبب في ذلك هو عدم اكتمال تجهيز المقصورة لعرض السيارة كنموذج اختباري للعرض فقط.

ميكانيكيا تحتوي لينكون سينتينيل الإختبارية على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 وهو فعليا عبارة عن زوج من محركات V6 بسعة 3.0 ليتر تم دمجهما سويا، ينتج المحرك 435 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 549 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات الخلفية.

أهم المقالات