نوفمبر 09, 2015

لينكولن كونتيننتال الإختبارية.. مستقبل السيدان الفاخمة والهادئة

تقدّم لينكولن طراز كونتيننتال الاختباريّ الذي يشكّل مؤشراً لسيارة السيدان بالحجم الكامل الجديدة كلياً، ومستقبل الفخامة الهادئة، من خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2015. حيث تجمع هذه السيارة الأنيقة والقويّة والهادئة، ما بين المهارة الحرفيّة الدقيقة والتكنولوجيا المصمّمة للحصول على سائقين أفضل، وتأمين بيئة أكثر راحة وترفيهاً للركاب مستوحاة من تجربة السفر في الدرجة الأولى.

ومن خلال المظهر الانسيابيّ والشبكة الأمامية الجديدة من الكروم، يشكّل طراز كونتيننتال الاختباريّ وصول الوجه الجديد لـلينكولن. ونجد شعار لينكولن النافر محاطاً بشعارات متكرّرة لنجمة لينكولن من الألومنيوم المصقول.

كما أنّ مقابض الأبواب الإلكترونية بتقنية E-Latch مخفيّة ضمن خط حزام المركبة الانسيابيّ. وتسمح تكنولوجيا مقابض الأبواب بالدخول بأناقة فائقة. حيث تفتح الأبواب بسلاسة بكبسة زرّ موجود عند الجهة السفلية لأجنحة مقبض الباب وتنغلق بهدوء.

التكنولوجيا الجديدة هي من أبرز خصائص المركبة. وهي تبدأ باستشعار المركبة باقترابك منها وإضاءة المصابيح للترحيب بك من الناحيتين الداخلية والخارجية.

ومن الناحية الخارجية، يجسّد المصباح الخلفيّ المتميّز الممتدّ على كامل عرض السيارة التكنولوجيا المتطوّرة التي تجمع ما بين الإضاءة والكروم. كما أنّ المصابيح الأمامية القوية العاملة بتقنية LED مع الإضاءة العالية المدعومة بإضاءة الليزر تخفّف الوهج وتحسّن الرؤية. طلاء أزرق رابسودي Rhapsody Blue المعدنيّ يعيد إلى الأذهان لون لينكولن كونتيننتال المتميّز.

أمّا الناحية الداخلية فهي تضمّ أبرز المواد التي اعتمدتها الماركة، بما في ذلك المقاعد وألواح الأبواب من جلد البندقية Venetian، وإدخالات من قماش ألكانتارا ®Alcantara في المقاعد ومتاكئ الذراع، وبطانة سقف من الساتان وسجاد من جلد الخروف القصير الصوف. الكسوات الذهبية الزهريّة حول لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة تضفي جواً من الدفء. من جهة أخرى فإنّ كسوات الكروم اللمّاع على لوحة القيادة تضفي التباين.

وتعزّز الإضاءة المحيطية المقصورة الداخليّة وتخلق بيئة هادئة. تتجلّى الإضاءة بتقنية LED باللون الذهبيّ الخفيف من الكونسول المركزيّ ومن الكونسول العلويّ.

كما أنّ المقاعد من تصميم لينكولن القابلة للتعديل في 30 وضعية والمسجّلة ببراءة اختراع فهي تستخدم تصميماً جديداً مبتكراً يتلاءم مع أحجام الركاب وأشكالهم. ويمكن للمقعد الخلفي لجهة الراكب الأمامي أن ينحني بالكامل عبر دفع مقعد الراكب الأمامي نحو الأمام بكبسة زرّ.

ومن خلال لوحة مثبّتة على الكونسول المركزيّ الانسيابيّ، يمكن لركاب المقعد الخلفيّ أن يتحكّموا بإعدادات التكييف ونظام الصوت Revel Ultima، ما يسمح لهم بالاختيار من بين ثلاثة أنماط للصوت المحيطيّ: “ستيريو”، “حضور”، و”على المسرح“.

وتتعزّز الراحة في المقعد الخلفيّ عبر فتحة السقف بتقنية الزجاج الذكيّ القابل للتعتيم ®SPD SmartGlass، التي تسمح للركاب بالتحكّم بالحرارة الناتجة عن أشعة الشمس المباشرة. وبكبسة زرّ يمكن للزجاج أن يخفّض درجة الحرارة الداخلية بحوالى 18 درجة فهرنهايت بالإضافة إلى حجب 99 في المئة من الأشعة فوق البنفسجية.

كما يحظى ركاب المقعد الخلفيّ بطاولة مخصّصة للكمبيوتر اللوحيّ يتمّ فتحها من الكونسول المركزيّ الانسيابيّ. بالإضافة إلى حيّز لتخزين الشمبانيا. كما تمّ تثبيت حقائب سفر قابلة للنزع مصنوعة يدوياً من جلد البندقية Venetian في الجهة الخلفية للمقاعد الأمامية.

ويحظى طراز كونتيننتال الاختباريّ بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.0 لتر الحصريّ في لينكولن. ويتميّز الطراز أيضاً بنظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control الذي يعزّز قدرة التحكّم وراحة القيادة بالإضافة إلى نظام التوجيه المتكيّف. وتضمّ السيارة عجلات من الألومنيوم المصقول قياس 21 بوصة مع جيوب مطلية.

كما تشتمل تكنولوجيا مساعدة السائق على مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، ومساعد الركن المحسّن، وكاميرا بزاوية 360 درجة تظهر صورتها على شاشة ™MyLincoln Touch. 

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات